اليوم بالليجا .. برشلونة في مهمة صعبة خارج الأرض أمام بلباو

يحل حامل اللقب برشلونة اليوم الأحد ضيفا على أتلتك بلباو بملعب سان ماميس في الجولة الثانية من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

برشلونة سيهدف بالتأكيد لتحقيق الفوز بعد أن حقق فوزا ساحقا في الجولة الأولى على ريال بيتيس بسداسية لهدفين.

على الجانب الأخر سيحاول بلباو استغلال عامل الأرض والجمهور من أجل تحقيق المفاجأة والفوز أو التعادل على الأقل من أجل مصالحة جماهيره بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام خيخون بهدف دون رد.

الغيابات

سيفتقد برشلونة للاعب الوسط أندريس إنيستا، المدافع جيرمي ماثيو للإصابة كما سيغيب المهاجم نيمار بعد أن تم منحه عطلة اضافية بعد تتويجه مؤخرا بالميدالية الذهبية مع منتخب بلاده البرازيل في أوليمبياد ريو ولن يعود للمشاركة مع البلوجرانا الا بعد العطلة الدولية المقبلة.

على الجانب الأخر سيفتقد بلباو لميكل ريكو، كيكي سولا وإلوستوندو بسبب الاصابة كما هناك شكوك حول مشاركة سان خوسيه.

طريقة اللعب

من المتوقع أن يلعب برشلونة بطريقة 4-3-3 حيث سيقود الهجوم النجم لويس سواريز بمشاركة الثنائي النجم ليونيل ميسي والتركي أردا توران، وفي الوسط سيتواجد الثلاثي أندري جوميز، سيرجيو بوسكيتس وإيفان راكيتيتش، وفي قلب الدفاع سيتواجد الثنائي خافيير ماسكيرانو وجيرارد بيكيه فيما سيلعب سيرجي روبرتو ظهير أيمن وجوردي ألبا ظهير أيسر وسيحرس المرمى مارك أندريه تيرشتيجن.

على الجانب الأخر من المتوقع أن يلعب بلباو بطريقة 4-2-3-1 حيث سيقود الهجوم أريتز أدوريز ومن خلفه الثلاثي ايناكي ويليامز،راؤول جارسيا وماركيل سوسايتا، وفي الوسط سيتواجد الثنائي سان خوسيه وبينات، وفي قلب الدفاع سيتواجد الثنائي ايمريك لابورت و انيكو بوفيدا فيما سيلعب بيلنزياجا ظهير أيسر ودي ماركوس ظهير أيمن وسيحرس المرمى ايرايزوز.

حقائق وأرقام

برشلونة لم يخسر في 29 من أخر 31 مباراة ضد بلباو بجميع المسابقات.

برشلونة فاز في 9 من أخر 11 مباراة خارج أرضه بالليجا.

برشلونة سجل هدفين على الأقل في 10 من أخر 11 مباراة له خارج الأرض بالليجا.

برشلونة حافظ على شباكه نظيفة في أخر3 مباريات خارج الأرض بالليجا.

برشلونة سجل هدفين على الأقل في أخر 3 مباريات ضد بلباو بجميع المسابقات.

مباراة الموسم الماضي في الليجا على نفس الملعب انتهت بفوز برشلونة بهدف دون رد سجله لويس سواريز ، كما شهدت المباراة اهدار ميسي لركلة جزاء.

 

شارك بتعليقك :