الزعيم العيناوي والمهمة الصعبة في الآسيوية

يخوض فريق العين اليوم منافسة قوية لصالح مباراة إياب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، في إستضافة فريق ذوب آهن أصفهان الإيراني، على ملعب فولاد شهر، بمدينة أصفهان الإيرانية.

ولن تكون مهمة العين سهلة حيث نجح الفريق الإيراني في العودة من مباراة الذهاب بتعادل إيجابي بهدف لكل فريق، والتي أقيمت على استاد هزاع بن زايد.

ويحتاج العين للتأهل للدور القادم من البطولة إلى تحقيق الفوز، أو التعادل الإيجابي بأكثر من هدف، وكذلك يحتاج المضيف للتأهل إلى الفوز أو التعادل السلبي بدون أهداف.

ويذكر أن هذة هي المرة السابعة للعين في دور الـ 16، والمرة الثالثة على التوالي، وكان قد حقق لقب البطولة في 2003.

ويخوض العين المواجهة بروح معنوية عالية، حيث نجح منذ أيام في التأهل لنهائي كأس رئيس الدولة، بعد أن حقق الفوز على بني ياس بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ومن ناحية أخرى فإن عامل إقتراب المباريات والمنافسة في أكثر من بطولة، يشكل عبئ على اللاعبين وكذلك إدارة الفريق، حيث يستمر الضغط على الفريق منذ شهر إبريل الماضي، وخاص خلال هذا الوقت 11 مباراة في عدة بطولات، وخاض الفريق تدريبين فقط إستعدادا لمباراة اليوم.

وتشكل البطولة الآسيوية للعين أولوية قصوى الموسم الحالي، خاصة بعد أن فقد لقب دوري الخليج العربي لصالح الأهلي.

يذكر أن العين تأهل لهذه المرحلة، بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، وتعد مشاركة ذوب آهن في البطولة الحالية، هي الأولى بعد غياب استمر 5 سنوات، وحقق نتائج جيدة جدا وتصدر مجموعته بدون أي خسارة.

وتحدث الكرواتي زلاتكو داليتش المدير الفني للعين، وأكد أنهم جاءوا لإيران من أجل تقديم أداء مشرف والبقاء في البطولة، ويخططون للمنافسة ضمن أفضل ثمان أندية آسيوية.

وأضاف زلاتكو، ان المهمة لن تكون سهلة، خاصة وأن المواجهة أمام فريق قوي ومنظم ويلعب على أرضه ويملك أفضلية الجماهير، ولكن ثقتي في اللاعبين كبيرة لحسم الأمور، خاصة بإمكانياتهم الكبيرة ورغبتهم في إسعاد الجمهور.

وأكد زلاتكو ان لاعبي العين هم الأفضل في آسيا، وأنهم لن يبحثون عن أعذار بالحديث عن ضغط المباريات والإرهاق، لأن الفريق الكبير عليه أن يثبت مقدرته في أي ظروف.

وقال مدرب ذوب آهن أصفهان الإيراني، يحيى غلام محمدي، أن فريقه لم يضمن التأهل رغم النتيجة الإيجابية في مباراة الذهاب، وطالب لاعبيه بإحترام المنافس.

وأضاف محمدي أنهم يدركون أن العين سيدخل المباراة بقوة، وأنه مصنف من أقوى الفرق الآسيوية حاليا، ويملك لاعبين مميزين ومدرب ذكي، وحذر لاعبيه بشكل خاص من الأخوين عمر ومحمد عبد الرحمن، وأضاف انه سيعمل على عدم تلقى مرماهم أي اهداف خلال المباراة.

شارك بتعليقك :