الدروس المستفادة من قرعة دور الـ16 لدوري الأبطال

اقيمت الاثنين في مدينة نيون السويسرية قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وفيما يلي نعرض لكم أهم الدروس المستفادة منها  :
:
ريال مدريد وبرشلونة .. الحذر مطلوب

غالبية جماهير ريال مدريد وبرشلونة فرحوا بعد أن أوقعتهم القرعة في مواجهة روما وآرسنال على التوالي على اعتبار أن التأهل مضمون لهم.

لكن هذا غير صحيح، فعلى الرغم أن روما يقم مستويات سيئة في الفترة الأخيرة الا أن المفاجأة واردة خاصة وأن أداء الريال متذبذب هذا الموسم وهو ما ظهر مؤخرا في الهزيمة أمام فياريال بالليجا.

أيضا حامل اللقب برشلونة لايجب أن يستهين بأرسنال، فالفريق الانجليزي مختلف هذا الموسم ويقدم مستويات رائعة،وتغلب على بايرن ميونيخ في دور المجموعات كما أنه ينافس بقوة حاليا على قمة الدوري الانجليزي، هذا في الوقت الذي تعثر فيه برشلونة مؤخرا بثلاثة تعادلات متتالية أمام فالنسيا وليفركوزن وديبورتيفو لاكرونا.
السيتي..حان الوقت لبلوغ دور الثمانية

لحسن حظ مانشستر سيتي فلقد أوقعته القرعة هذا الموسم في مواجهة فريق متواضع نوعا ما هو دينامو كييف الأوكراني، ويبدو أن طريق الستسنز لدور الثمانية سيكون سهلا هذه المرة بعد أن كان قد ودع البطولة في أخر نسختين من هذا الدور على يد برشلونة الاسباني.

يوفنتوس .. الفوز الصعب أو الهزيمة المهينة

على عكس السيتي أوقعت القرعة يوفنتوس الغير محظوظ في مواجهة مع العملاق الألماني بايرن ميونيخ.

بطل ايطاليا ووصيف النسخة الماضية ليس أمامه سوى تقديم أفضل ما لديه ومحاولة تحقيق المفاجأة والفوز على البافاري وهذا ان حدث سيحدث بصعوبة بالغة، أما الاحتمال الأخر فهو أن يخسر اليوفي ، لكنه اذا خسر قد يخسر بنتيجة مهينة وفارق أهداف كبير، حيث أن بايرن يقدم مستويات خرافية هذا الموسم خاصة في المباريات التي على أرضه بملعب أليانز أرينا، وكان أبرزها تغلبه بخماسية على كل من فولفسبورج وبروسيا دورتموند وآرسنال.

أتلتكو..فوز مريح متوقع

سيتواجه أتلتكو مدريد مع بي اس في أيندهوفن ، ويعتبر الأتلتي هو الأقرب للتأهل على الرغم أن المفاجأة أيضا واردة من جانب الفريق الهولندي.

لكن من المتوقع بنسبة كبيرة أن يفوز أتلتكو وقد تكون هذه المواجهة فرصة لفريق المدرب دييجو سيميوني لتحقيق فوز مريح والاستعداد قبل مواجهة أحد عمالقة القارة العجوز في دور الثمانية.

تشلسي وسان جيرمان..صراع القط والفأر يستمر

سيتواجه تشلسي الانجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي للموسم الثالث على التوالي في دوري الأبطال.

في الموسم قبل الماضي 2013-2014 التقيا الفريقان في دور الثمانية وتأهل تشلسي، وفي الموسم الماضي 2014-2015 التقى الفريقان في دور الـ16 وتأهل سان جيرمان، ويبدو أن مواجهة الموسم الحالي ستكون هي المواجهة الحاسمة بين الفريقين الباريسي واللندني.

لكن سان جيرمان في حالة رائعة في الوقت الراهن حيث يتصدر الدوري الفرنسي بينما يعاني تشلسي في البريميرليج وأصبح على مقربة من منطقة الهبوط، فهل سيحقق سان جيرمان فوز سهل على البلوز أم أن فريق غرب لندن سيكون له رأي أخر وسيعوض فشله المحلي بمفاجأة أوروبية مثلما فعل في دور المجموعات وأنهى المجموعة السابعة في الصدارة.

بنفيكا وزينت..فولفسبورج وجنت..الحصان الأسود قد يكون أحدهم!

على الرغم من أن الغالبية ترى أن هذه الفرق الأربعة لن تذهب بعيدا في البطولة هذا الموسم وأنها فرق متواضعة بالمقارنة مع الأخرين .. الا أنه في كرة القدم لا أحد يعرف ما يمكن أن يحدث..وقد نجد أحد هذه الفرق في قبل النهائي أو في المباراة النهائية بل ربما يحصد أحدهم اللقب مثلما حدث في نسخة 2004 عندما حققها بورتو البرتغالي.

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *