التاريخ يمنع ريال مدريد من التتويج بالليجا هذا الموسم !

سقط ريال مدريد امس الأحد في فخ التعادل مع مضيفه ملقا على لعب لاروزاليدا بهدف لكل فريق في الدوري الاسباني لتزداد الأمور تعقيدا للفريق الملكي هذا الموسم في الليجا بعد ان اصبح متأخرا عن المتصدر برشلونة بتسعة نقاط.

وعلى الرغم من التصريحات المتفائلة للفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للميرينجي وعدد من لاعبيه عن ان الليجا لم تحسم بعد وانه مازال هناك أمل في أن يعود اللوس بلانكوس خلال الجولات المقبلة ويتوجون باللقب هذا الموسم الا أن التاريخ يقول لنا عكس ذلك.

حيث تظهر الأرقام والاحصائيات أن ريال مدريد لم يتمكن أبدا من العودة والفوز بلقب الدوري الاسباني والفارق بينه وبين المتصدر 9 نقاط أو أكثر، كما أن ذلك بشكل عام لم يحدث سوى مرة واحدة في تاريخ البطولة وذلك موسم 1998-1999 عدما تمكن برشلونة من العودة والتتويج باللقب قبل 24 جولة على نهاية المسابقة.

لكن الأمور تبدو أصعب بكثير بالنسبة للريال هذا الموسم حيث يتبقى الأن على نهاية المسابقة 13 جولة فقط بالاضافة الى ذلك فإن فريق العاصمة سيحل ضيفا على برشلونة على ملعب كامب نو يوم 3 ابريل المقبل في مباراة يتوقع كثيرون ان تنتهي بهزيمة الريال أو على الأقل التعادل بالاضافة الى ذلك فإنه من غير المتوقع أن يتعثر برشلونة خلال المباريات المقبلة نظرا للمستويات الرائعة التي يقدمها الفريق الكتالوني في الوقت الراهن حيث حقق البلوجرانا رقما تاريخيا ولم يخسروا في 32 مباراة متتالية.

من ناحية أخرى التعادل مع ملقا أضاع على زيدان فرصة تحقيق رقم قياسي جديد لو فاز على ملقا حيث كانت بدايته مع الفريق ستكون الأفضل في تاريخ النادي بالليجا برصيد 6 انتصارت وتعادل واحد “مع ريال بيتيس” سجل خلالها الفريق 23 هدفا وتلقت شباكه 6 أهداف، وهو رقم حققه فقط المدرب الألماني بيرند شوستر موسم 2007-2008 لكن بعدد أهداف أقل حيث سجل الميرينجي في بداية عهده 16 هدفا وتلقت شباكه ثلاثة اهداف.

اما بالنسبة للمدرب السابق رافائيل بينيتز ففي أول 7 مباريات له حقق الريال اربعة انتصارات وثلاثة تعادلات بينما سلفه الايطالي كارلو انشيلوتي حقق خمسة انتصارات وتعادل واحد وخسارة واحدة فيما البرتغالي جوزيه مورينيو حقق خمسة انتصارات وتعادلين.

وتولى زيدان تدريب الريال بداية شهر يناير الماضي خلفا لرافا بيتنيتيز والذي تمت اقالته  لسوء نتائج الفريق، وقاد زيزو الريال حتى الأن في 7 مباريات بالليجا فاز في 5 منها وتعادل مرتين، وفي دوري الابطال خاض مباراة واحدة خارج الارض ضد روما الايطالي على ملعب الاولمبيكو في ذهاب دور الـ16 من المسابقة وانتهت بفوز الريال بهدفين دون رد سجلهما كريستيانو رونالدو وخيسي.

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *