دبي القابضة تطلق مشروع مراسي الخليج التجاري بمليار درهم

كشفت دبي القابضة يوم أمس، عبر ذراعها العقاري “مجموعة دبي للعقارات” عن المشروع الأكبر لتطوير امتداد قناة خور دبي ضمن الخليج التجاري تحت مسمى “مراسي الخليج التجاري”.

ض

و يتضمن المشروع بناء واجهة مائية على قناة الخور بطول 12 كم تضم المتنزه السياحي الأطول على مياه دبي،  بالإضافة إلى 5 مراسٍ مذهلة  تأخذ شكل سعفة النخيل، وتتسع لـ1250 قاربًا،  كما يضم أكثر من 100 متجر للتجزئة المتنوعة و يمتد على حوالي 16000 متر مربع.

ض

كما يضم مراسي الخليج، حدائق خضراء ووحدات سكنية ومنازل عائمة على المياه،  بالإضافة لترسيخ مفهوم جديد في الضيافة وهو “المطاعم العائمة” على مياه القناة، ويضم المشروع أيضا ناديًا فريدًا لليخوت والسياحة البحرية ومساحات للتجزئة والترفيه على امتداد رصيف مائي جديد بهدف خلق بيئة تسوق مختلفة وجديدة في دبي، ويضم المشروع أيضا مجموعة من المرافق السكينة والحدائق الخضراء على امتداد القناة.

ض

وقال معالي محمد عبد الله القرقاوي رئيس دبي القابضة تعليقا على المشروع الجديد أن  علاقة دبي مع مياه خور دبي علاقة تاريخية، والمشروع الجديد سيضيف حياة جديدة لحياة الخور، وبعدًا جديدا لأسلوب البناء والسكن والسياحة على مياه الخور، و اضاف أن الواجهة المائية على امتداد قناة الخور ستكون الأطول والأجمل، والأكثر ثراءً بالمرافق والأوسع رقعة في المساحات الخضراء ، والهدف هو بناء أسلوب حياة مختلف على مياه الخور، وبناء تجربة تسوق وترفيه مختلفة . واشار إلى أن التطوير العقاري اليوم ليس عبارة عن مباني وعمارات بل هو إبداع وتجديد،  ورمز لحضارة دبي والإمارات ووسيلة أساسية لإسعاد الناس كما يراها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ويوجهنا باستمرار نحوه.

ض

 

شارك بتعليقك :