تعرف على عقوبة تأجير المنازل الخاصة للعطلات في دبي

دعت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي كل شركات التطوير العقاري  لإبلاغ أصحاب الشقق بالتوقف عن تأجيرها على المدى القصير وخاصة في مواسم العطلات.

و أصدرت الدائرة بيانًا، لفتت فيه إلى أهمية مشارك شركات التطوير العقاري في تسهيل تطبيق القوانين،  ومراقبة عمليات تأجير المنازل على المدى القصير في الأبنية التابعة لهم، و دعتهم إلى اتخاذ كل الإجراءات الازمة للحد من هذه المسألة،  و وضع تحذيرات في مداخل الأبنية لإبلاغ السكان بأن تأجير منازلهم للعطلات أمر غير مسموح  به إلا في حال حصولهم على التصاريح اللازمة.

و أشار البيان أن تأجير المنازل لفترات قصيرة أو في العطلات يصبح فقط ممكنًا، عند التسجيل لدى دائرة السياحة والتسويق التجاري، لضمان إتمام عملية التأجير بطريقة سلسلة.

ض

و استنادًا على اللوائح الصادرة عام 2013 والتي تنظم نشاط التأجير التمويلي لمنازل العطلات في دبي، فإن عقوبة تأجير المنازل دون ترخيص مسبق تكلف صاحبها غرامة تبلغ  200 درهم، ولا تتجاوز 20 ألف بحسب طبيعة المخالفة، فيما تصل إلى 100 ألف درهم في حال تكررت المخالفة خلال عامٍ  واحد من تاريخ آخر مخالفة.

و في الشهر الماضي حدثت دائرة السياحة و التسويق التجاري في دبي لوائحها المتعلقة بتأجير المنازل للعطلات، و أصبح بإمكان أصحاب المنازل الخاصة الحصول على ترخيص لتأجير منازلهم، دون الحاجة إلى الاستعانة بوكلاء السياحة المعتمدين، شرط تلبية جميع المعايير المطلوبة. كما سمحت بتأجير المنازل في  العطلات شرط تقديم شهادة عدم ممانعة من المالك.

ض

[irp posts=”50782″ name=”تعرف على أغلى 5 عقارات قيد الإنشاء في دبي”]

[irp posts=”40098″ name=”تعرف على طريقة شراء العقارات في 2020″]

[irp posts=”27277″ name=”دبي تتفوق على هونغ كونغ من ناحية عائدات العقارات”]

[irp posts=”29114″ name=”إنفوغرافيك: أكثر الجنسيات شراءً للعقارات في دبي عام 2015″]

 

شارك بتعليقك :