تعرفة جديدة على المواقف في دبي ابتداءً من 28 مايو

سعيًا منها إلى وضع حلول لمشكلة انخفاض عدد المواقف الشاغرة في المناطق المزدحمة، وتحفيز الأفراد على استخدام وسائل النقل الجماعي لتقليل استخدام المركبات الخاصة، قررت “هيئة الطرق والمواصلات” في دبي زيادة تعرفة حوالي 23% من المواقف البالغ عددها أكثر من 130 ألف موقف.
وقد ذكرت الهيئة أن القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 28 مايو (أيار) الجاري، مشيرة أنه سيتم رفع التعرفة في مباني المواقف المتعددة الطوابق من 3 دراهم إلى 5 دراهم في الساعة.
وأوضحت المدير التنفيذي لـ”مؤسسة المرور والطرق” في الهيئة، ميثاء بن عدي، أنه تم إعداد نظام متكامل يشمل باقات وخدمات مجانية للمواطنين والمقيمين من مختلف فئات المجتمع، بما فيها فئات ذوي الإعاقة، وكبار السن، والجهات الحكومية
كما كشفت بن عدي، عن أهم هدفين من تعديل تعرفة المواقف العامة بدبي، الأول ضمان عدم إشغال تلك المواقف طوال الوقت دون داع أو مبرر و والثاني إتاحة المواقف ذاتها لأكبر عدد من مستخدميها خاصة في أوقات الظهيرة.

وكانت الهيئة قد ألغت في وقت مضى مجانية المواقف خلال فترة الظهيرة، لتصبح مستمرة فترة واحدة دون انقطاع، من الساعة 8 صباحاً وحتى 10 مساءً، طوال أيام الأسبوع ما عدا أيام الجمعة والعطلات الرسمية، والهدف من ذلك زيادة معدل دوران استخدام الموقف الواحد ضمن تلك الفترة و أيضا استجابةً لمتطلبات السوق المحلي.

 

شارك بتعليقك :