بلدية دبي ترد على شائعات قهوة ستاربكس

بعد أن نشرت إحدى الصحف خبر مفاده أن قهوة ستاربكس تحتوي مخالفات الفيلة، قامت إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي بإصدار بيان صحافي تقول فيه ما يلي:

“هذا النوع من القهوة لا يتم استيراده إلى الدولة، وهو غير موجود نهائياً في أسواقنا المحلية، بالإضافة إلى ذلك فقد تم التواصل مع إدارة شركة ستاربكس في الإمارات للتأكد مما إذا كانت الشركة تستخدم هذا النوع من القهوة، وقد أكدت الشركة أنها لا تستخدم أبداً هذا النوع من القهوة في أي من فروعها في الشرق الأوسط و دول أفريقيا، و لكن هذا النوع يُقدم في عدد قليل من الفنادق الفاخرة في العالم، و لكنها ليست كما يُدعى أنها من براز الفيل ولكن هي من الأنزيمات الهاضمة التي تكون في معدة الفيل وهي تعمل على تحسين مذاق القهوة”.

كما نفت الإدارة نشر الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية لأي تقرير أو منشورات بهذا الخصوص ودعت الجمهور إلى عدم تداول هذا النوع من المقالات قبل التثبت من صحة المحتوى.

وذكرت بلدية دبي أيضا أن جميع المنتجات معتمدة من جهات عالمية من بين تلك الجهات نذكر هيئة دستور الأغذية العالمية المتكونة من 48 لجنة. وأن المواد الغذائية تعتمد مواصفاتها وفق أنظمة وضوابط واتفاقات دولية، وبلدية دبي تعتمد المواصفات التي وضعتها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس والمواصفة الخليجية.

شارك بتعليقك :