الشيخة جواهر تطلق برنامج إرثي للحرف التقليدية المعاصرة

أطلقت الشيخة جواهر عقيلة صاحب السمو حاكم إمارة الشارقة ورئيسة مؤسسة نماء للنهوض بالمرأة، برنامج إرثي للحرف التقليدية المعاصرة. ويهدف هذا البرنامج إلى دعم سيدات ورائدات الأعمال في المجالات القائمة على الأشغال اليدوية والحرفية، كما يمكن السيدات الحرفيات والمبدعات في الصناعات التقليدية من التعريف بأعمالهن داخل وخارج الإمارات من خلال تنظيم المعارض وتهيئة المناخ المناسب لهن لمزيد الإبدع والتميز.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يندرج ضمن سياسة الدولة الرامية إلى مزيد الاعتناء بمعالم الهوية الإماراتية والتعريف بها داخل الإمارات وخارجها. كما يمكن هذا البرنامج من رفع تحديات المستقبل التي تتضمن حماية الموروث الثقافي والتاريخي للدولة، مع مراعات التطور العلمي والتكنلوجي الحاصلين. وفي هذا الإطار ذكرت السيدة أميرة بن كرم نائبة رئيس المؤسسة ورئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة أن سمو الشيخة جواهر أقرت بالنظام الأساسي للمجلس، وأن مهامه لن تكون على الصعيد المحلي فقط بل ستتجاوزه لتبلغ العالمية من خلال دعم المرأة الحرفية على كامل الشرق الأوسط وفي شمال إفريقيا وجنوب آسيا.

1

هذا وسيتم إعداد منصة إلكترونية تحت إسم “بيت إرثي” تمكن الحرفيات من تسويق منتجاتهن دون الحاجة إلى التنقل أو تكبد مصاريف فتح فروع أو محلات عديدة لتبلغ منتجاتهن كل الإماراتيين. كما تم بالتوازي تنظيم بعض عروض الأزياء بمشاركة عديد الحرفيات والمصممات الإماراتيات اللاتي وجدن في مؤسست نماء أحسن داعم للعمل الحرفي والفني النسائي. وتقدم مؤسسة نماء في نفس الإطار عددا من البرامج مع شركاء أوروبيين على غرار بنامج الشراكة مع الأكاديمية الإيطالية لدعم القدرة التنافسية للتصاميم ومنحها صبغة عالمية.

شارك بتعليقك :