الإعلان عن النتائج النهائية لطلبة الثانوية العامة في الإمارات

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن اليوم هو موعد الحصول على النتائج النهائية لطلبة الثانوية العامة في الإمارات العربية المتحدة، وقد وضعت عديد الأدوات للتعرف على النتائج والرد على التساؤلات التي قد ترد من طرف الأولياء أو التلاميذ على حد السواء، وقد استحدث مجلس أبوظبي للتعليم حسابا رسميا على تويتر للرد على التساؤلات ومتابعة مشاغل المتابعين لنتائج الثانوية العامة.

ويستطيع الطالب معرفة نتائجه في الثانوية العامة من خلال متابعة هذا الرابط. حيث يجب عليه إدخال رقمه وتاريخ ميلاده ليتحصل على النتيجة. ويطلب هذان الرقمان لحماية البيانات الشخصية للطلبة في الجملة. كما تستطيع الدخول إلى هذا الموقع لمتابعة النتائج والحصول على معدل الطالب.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة قد أشارت عبر قنواتها الرسمية، يوم الأمس الإربعاء، إلى أن يوم الخميس هو يوم إعلان النتائج حتى القسم الثاني عشر علمي وأدبي. وقد ذكر السيد مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم أن الطلبة الناجحين يستطيعون تسلم شهاداتهم يوما واحدا بعد إعلان النتائج عبر القنوات الرسمية لوزارة التريبة والتعليم. وأضاف نفس المصدر أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة في سبيل إخراج كل النتائج دفعة واحدة وفق المعايير الدولية وفي وقت زمني قياسي دون أخطاء، وهذا إن دل فهو يدل على حسن تملك الوزارة خاصة وسلطة الإشراف عامة على الوسائل التقنية اللازمة لتوصيل المعلومة عبر عديد الوسائل كمواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الرسمية.

وختم الصوالح مداخلته بالتأكيد على أن وزارة التربية والتعليم تعتزم وضع كل الوسائل التكنلوجية والتقنية في خدمة الطلبة حيث سيُشرع في نشر النتائج عبر البريد الإلكتروني وعلى تطبيق رسمي يشتغل على الهواتف الذكية، ليتمكن الطلبة والأولياء من متابعة نتائجهم يوميا.

شارك بتعليقك :