افتتاح القنصلية الإماراتية الثالثة في الولايات المتحدة

افتتح سعادة السفير يوسف مانع العتيبة، سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، القنصلية الثالثة للدولة على تراب الولايات المتحدة، في مدينة بوسطن. ويندرج هذا الإنجاز تحت عنوان دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوفير الدعم الكامل للجالية الإماراتية التي تزور الولايات المتحدة أو تُقيم بها.

وتجدر الإشارة إلى كون القنصيلية هي الثالثة من نوعها بعد كل من قنصليتي الدولة في لوس أنجلوس ونيويورك. وقد قام سعادة السفير بقص شريط الافتتاح رفقة السيد سالم الشامسي، القنصل العام للدولة في بوسطن وبحضور العميد الركن طيار إسماعيل العوضي، الملحق العسكري بواشنطن وعدد من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال وأعضاء من السلك الدبلوماسي والقنصلي. وقال القنصل العام للدولة سالم الشامسي، أثناء حفل الافتتاح: “إن التواصل الثقافي بين البلدين في نمو متزايد من خلال الشراكة بين المؤسسات الأكاديمية والثقافية الأمريكية”. وقال سعادة السفير في ذات الصدد: “إننا نفهم أن هناك الكثير مما يمكن تعلمه من بعضنا البعض في الكثير من القطاعات، بدءا من الأعمال التجارية والتعليم وحتى الرعاية الصحية والتكنولوجيا”.

ومن المنتظر أن تُسهم القنصلية الجديدة في زيادة العناية بالجالية الإماراتية وتحسين قنوات التواصل بين الدولتين، الأمر الذي يُسهم بدوره في دعم التبادل الفكري والثقافي والعلمي بينهما.

شارك بتعليقك :