صور قصات شعر للرجال حسب الوجه

إذا كان اختيار تسريحة شعرك أمرا صعبا ومقلقا فاختيار قصة شعرك سيكون أصعب بكثير، لأن تسريح الشعر يمكن تغييره عديد المرات في اليوم بينما عليك انتظار أسابيع وربما أشهر لتغير قصة شعرك بما يتماشى وشكل وجهك وتفاصيله. ورغم كون الرجال يميلون إلى اختيار قصة شعر واحدة ترافقهم لسنوات عديدة، إلا أن هذا الاختيار قد يكون غير مناسب خاصة إذا كانت قصة الشعر لا تتناسب مع خصائص شخصيتك أو صفاتك الجسدية، لذلك لا تتوانى في تجربة قصات الشعر التي ينصحك بها حلاقك، أو التي تظن أنها قد تتناسب معك، وستجد فيما يلي عددا من قصات الشعر التي تتماشى وشكل الوجه:

  • الوجه البيضوي

يكون الوجه بيضوي الشكل متوازنا نسبيا، فهو يمكن صاحبه من ارتداء أي نوع من النظارات الشمسية التي يريدها، كما يمكنه من اختيار أي قصة يريدها، إلا أن خبراء الحلاقة ينصحون صاحب الوجه البيضوي بإطالة شعورهم لزيادة عرض الوجه، وللتمتع بجمال الشعر الطويل.

5

  • الوجه الماسي

قد تكون عظام الوجه بارزة محببة لدى البعض إلا أنها قد تسبب صعوبة عند اختيارك لنوع قصة شعرك، لكن أهم ما يمكنك تجنبه هو الحواف الحادة التي ستزيد من إظهار عظام الوجه، لذلك يمكنك ترك شعرك على شكله الطبيعي وإضفاء بعض التموج عليه ليتناسب ووجهك الماسي.

1

  • الوجه المربع

يرتبط الوجه المربع عادة بمعاني القوة وشدة البأس، لذلك على صاحب الوجه المربع قص شعره اختيار قصة مربعة أو بيضاوية، لكن عموما يكون الشعر القصير مناسبا جدا لهاته الفئة.

1

  • الوجه المستطيل

قد يعاني أصحاب الوجه المستطيل من صعوبة اختيار تسريحة الشعر، ونوع القصة، وينصح خبراء التجميل والحلاقة بعدم تقصير شعر الجوانب لأن من شأنه إظهار طول الوجه، كما يُنصح بإطالة الشعر العلوي لإضفاء مسحة من الجمال على قصة الشعر.

1

  • الوجه المستدير

الوجه المستدير ليس محدودا بزوايا أو خطوط بارزة، لذلك فهو يمكن صاحبه من مجال أكبر من الخيارات، لكن هذا لا يعني التهاون في اختيار النمط الذي سيترك أثره على ارتفاع أو عرض وجهك، إلا أن أهم ما يجب أن تتجنبه هو اختيار قصة شعر لا تحتوي على حواف، للمحافظة على الشكل الانسيابي للوجه.

1

شارك بتعليقك :