نصائح للتغلب على الخلافات الزوجية في رمضان

نتيجة الامتناع عن تناول بعض المنتجات التي تحتوي على الكافيين أو النيكوتين في شهر رمضان قد تكثر المناقشات بين الزوجين عن أمور تافهة تنتهي بمشكلات يصعب حلها. اليوم سنقدم لكم بعض النصائح للمحافظة على علاقة زوجية مستقرة في نهار رمضان،اتبعيها:

انسي الغيرة:

كل النساء تقريبًا لا تستطعن كبح مشاعر الغيرة مما يسبب العديد من المشاكل بينهن وبين أزواجهن، لذلك من المستحسن في نهار رمضان الإبتعاد قدر المستطاع عن مشاعر الغيرة لتجنب الخلافات الزوجية.

تحكمي في انفعالتك:

الشعور بالتعب والإرهاق خلال فترة الصوم يجعلك تنفعلين بسرعة لذلك حولي التحكم في انفعالاتك ولا تسمحي للضغوطات العصبية والتوتر أن تسيطر عليك.

الكلام الكثير:

مع العطش والجوع يحبذ الرجل الهدوء لذلك لا تقومي بالتحدث إليه كثيرًا خلال فترة الصوم فقد يكون ذلك سببًا لافتعال مشكلة زوجية.

احرصي على أن يكون مظهرك لائق:

يحب الرجل أن يجد زوجته جميلة طوال الوقت لذلك لا تجعلي انشغالك في المهام المنزلية المختلفة تلهيك عن الإهتمام بمظهرك.

المهام المنزلية:

اهتمي بنظافة منزلك وترتيبه حتى لا يكون ذلك الأمر سببًا في خلق مشكلة زوجية.

الأسرار:

في ليالي رمضان قد تكثر زيارات الأهل والأقارب وتكثر الأحاديث لذلك حاولي أن لا تتحدثي عن زوجك وانجازاته كي لا تخطئي وتكشفين سرًا من أسراره مما يجعله سببًا لمشكلة زوجية بينكما.

العِند:

نجد أحيانا زوجان كثيرا المشاكل ولو عدنا إلى الأسباب الرئسية لوجدنا أن لهما صفة سلبية مشتركة وهي العِند، لذلك وحتى تتفادي الكثير من المشاكل احرصي على الابتعاد عن العِند مع زوجك أثناء فترة الصوم وقومي بأخذ ما تريدينه بذكاء.

شارك بتعليقك :