تأجيل الحكم على عصابة حاولت تهريب 2 مليون حبة مخدرة

أجلت المحكمة الجنائية في الظفرة الحكم على العصابة المكونة من 4 أشخاص من جنسيات عربية مختلفة والمتهمة بتهريب 2 مليون حبة مخدرة لدولة مجاورة ليوم 25 سبتمبر الجاري.
وتفيد تفاصيل الحادثة أن إدارة مكافحة المخدرات تلقت معلومات تفيد وجود عصابة ستقوم بتهريب حبوب مخدرة لإحدى الدول المجاورة، لذلك تم تشكيل فريق مختص لرصد تحركات العصابة وتم التعرف على موعد الشحنة والتي ستكون داخل سيارة شخص من العصابة وعبر منفذ الغويفات الحدودي.
وتمكن الفريق المختص بالتنسيق مع جمارك الغويفات من القبض على العصابة المهربة، حيث عثر على الحبوب المخدرة في جيوب سرية داخل السيارة، وتمت مصادرة المحجوزات وتحرير محضر بالحادثة وإحالة المتهمين للنيابة العامة التي أحالتهم بدورها للمحكمة.

وتبين أن المتهم الأول عثر بحوزته على مليونين و 126 ألف حبة مخدرة، قام بوضعها في جيوب سرية داخل السيارة وكان ينوي تهريبها لإحدى الدول الخليجية. واعترف أثناء التحقيق معه أنه كان ينقل الحبوب المخدرة لشخصٍ عربي وأرشد الشرطة على عنوانه، وعلى إثر ذلك، تمت مداهمة المنزل، حيث عثر على المتهم الثالث فيما هرب المتهم الثاني، وعثر في المنزل على كيس يحتوي على 107 حبات مخدرة من النوع نفسه التي تم ضبطها، بالإضافة إلى مبلغ 5145 درهماً، بجانب 210 آلاف دولار، و20 سبيكة ذهبية وسلاسل ذهبية كانت موجودة داخل خزانة في المنزل، وعثر على ميزان إلكتروني يستعمل للمواد المخدرة وأكياس بلاستيك بها آثار مواد مخدرة. واعترف المتهم الثالث أن المضبوطات تعود لابنه، وليست له، وعلى الفور تم تحرير محضر وتحويل المتهمين إلى النيابة العامة، وأجلت المحكمة الحكم على المتهمين إلى جلسة 25 سبتمبر الجاري.

شارك بتعليقك :