القبض على عصابة إثر سرقة مليون درهم من فيلا بدبي

مثلت عصابة دولية للمرة الثانية أمام المحكمة إثر سرقة مبلغ مالي يفوف المليون درهم من السلع من إحدى المنازل. وقد أدينت العصابة سابقًا بسرقة 700 ألف درهم والعديد من المجوهرات الثمينة من فيلا بدبي.
وأفاد ممثلو الإدعاء في المحكمة الجنائية يوم الخميس أن المشتبه بهم وهم عاطلين عن العمل اقتحموا فيلا في جميرا وسرقوا ألماس ومبالغ مالية وأشياء أخرى ثمينة من منزل يقطنه زوجين باكستانيين. والمتهمين هم رجلين سودانيين و خمسة كولومبيين تتراوح أعمارهم بين 23 و39 سنة قاموا بتشكيل عصابة وكانوا يقتحمون المنازل ويسرقون الأشياء الثمينة بالإضافة للتسبب في أضرار في ممتلكات الغير.
وأفادت التحقيقات أن السودانيين تعرفا على شخص كولوبي منذ سنة على الفيس بوك، وخطاطا للقيام بالسطو بعد أن اتفق معهما على توفير شقة له وسيارة. وقبل تنفيذ عملية السطو اتجه المتهمون إلى تشاينا مول في عجمان، واشتروا العديد من الأدوات التي سيقومون باستخدامها في عملية السطو.
وكان أحد الكولومبيين يراقب الفيلا فيما قام الآخرون بتحطيم النوافذ للدخول للمنزل وسرقوا مبالغ مالية وساعات ألماس بالإضافة لعدة أشياء أخرى ثمينة قدرت قيمتها بما يفوق مليون درهم.
وتمنكت شرطة دبي في وقتٍ لاحق من القبض على المتهمين بالتنسيق مع السلطات العمانية، وذلك بمساعدة جهاز التحكم في كاميرات المراقبة.

وأصدرت المحمة الجنائية حكمًا بالسجن 5 سنوات ثم الترحيل على المتهمين الكولومبيين، فيما اتهم السودانيين بالمساعدة والتحريض، وحكم عليهما بالسجن 3 سنوات لكل منهما، ثم الترحيل.

شارك بتعليقك :