كيف تلتقط صور سيارات فاخرة دون تكاليف باهضة

كشف المصور المحترف فيليكس هرنانديز عن سر طريف تمكن خلاله من التقاط صور رائعة لسيارة أودي R8 الفاخرة، حيث يعتقد الكثيرون أن التقاط هذه الصور، يكلف ثروة حقيقية، بين تأجير للسيارات وتأجير لمنصات مرتفعة وكاميرات عالية الدقة تتمكن من الإحاط بكافة جوانب السيارة، فثمن السيارة الواحدة من مجموعة أودي الجديدة يناهز ثمنها الـ 50 ألف دولار، وتأجيرها غير متاح قبل عرضها على الأسواق.

1

ذكر هرنانديز إبان تقديم مشروعه لتصوير أودي R8 أنه قام باستخدم نموذج مصغر للسيارة كلفه 40 دولارا فقط، وهو نفس الشيء الذي قام به في مشروعه الأخير مع أودي الشرق الأوسط، حيث قام باستخدام سيارة مصغرة كلفته 32 دولارا فقط.

1

وحتى يحاكي مشهد الصحراء، ذكر المصور المحترف أنه قام باستعمال محاكات بسيطة، لأجواء الصحراء عبر توزيع الرمال على مساحة صغيرة وقام بتشكيلها لتحاكي أجمل المشاهد الطبيعية الصحراوية.

2

هذا وذكر فيليكس أنه يعمل عادة على نماذج بمقياس 1/18 أي يقوم بتصغير المجسمات 18 مرة قبل تشكيلها وتصويرها في الأستوديو الخاص به، فإذا كان في المشهد شجرة بارتفاع 180 صم، يقوم بصناعة مجسم لشجرة بارتفاع 10 صم فقط، وذكر أنه مكلف بتصميم سلسلة من الصور باستخدام نموذج مقياس 1/43، وهذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها بهذا النوع من التصوير مع مثل هذه النماذج الصغيرة.

5

وقال هرنانديز أن سر الرمال الساحرة التي يقوم بتصويرها أنه يقوم بصناعتها من مسحوق ناعم مختلط بالماء، ويضيف لها رغوة أساسية، وأكد على أن تركيز المصابيح والإضاءة لها دور أساسي في الحصول على صور عالية الجودة.

   3

شارك بتعليقك :