7 نصائح حتى تتعامل مع الطقس الحار دون مكيف

كيف تقوم بتبريد منزلك دون الحاجة إلى مكيف الهواء الذي أثبتت عدة دراسات أنه سبب للعديد من الأمراض كأمراض العظام والمفاصل؟ موقع لايف هاك قدم مجموعة من البدائل الطبيعية لتبريد المنزل أثناء فترات الحر هذه أهمها:

1- تبريد الجسم من خلال شرب مشروبات باردة وتناول أطعمة تزيد من برودة الجسم كالسلطة والمثلجات والعصائر.

2- بعد وضع أغطية السرير في الماء قم بوضعها مباشرة في الثلاجة واتركها لعدة ساعات قبل النوم. يمكنك أيضا تبريد المناشف ووضعها على الوجه أو الرأس.

3- لتحريك الهواء داخل الغرفة استخدم المراوح، وحتى تحصل على أفضل النتائج ضع المروحة بالقرب من النافذة والممرات الهوائية كما يمكنك وضع ألواح من الثلج أمام المراوح.

4- ارتدي ملابس خفيفة وذات أولوان فاتحة داخل المنزل خاصة الملابس البيضاء، احرص على أن تكون أقمشة الملابس قطنية وتجنب الحاوية منها على النايلون.

5- قم بتغطية الأماكن المعرضة للشمس في المنزل وذلك بتركيب مظلات، أما النوافذ فيجب أن تحجب عن أشعة الشمس باستخدام ستائر مناسبة ذات ألوان تعكس أشعة الشمس.

6- طهي الطعام داخل المنزل في الأوقات شديدة الحرارة تزيد من درجة حرارته لذلك حاول تخصيص مكان في الحديقة للطبخ وفي نفس الوقت لتقضية وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء.

7- احرص على الاغتسال بالماء الفاتر كلما أحسست بارتفاع درجة حرارتك فالاغتسال يساعد على تبريد الجسم ويعطي شعورًا بالانتعاش.

شارك بتعليقك :