7 أطعمة تساعدك على التخلص من الأرق في رمضان

يتغير نمط حياة الصائم خلال شهر رمضان المبارك، حيث يمكن أن يختلف موعد النوم لديه عن بقية الأشهر، كما أن البعض تصبح لديه مشكلة الأرق بالرغم من التعب والسهر الذي يمكن أن يخلد الشخص بعدهما للنوم العميق. وإذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من الأرق، إليك هذه المجموعة من الأطعمة التي ستساعدك على ذلك:

1- الكرز:

عند تناولك للكرز ستشعر بالراحة والاسترخاء، حيث أنه يحتوي على مادة الميلاتونين التي تعمل على ذلك وتساعدك على النوم بعد ساعة من تناوله بأي شكلٍ سواء كان كرزا طازجا أو مجففا أو عصيرا.

كرز

2- عين الجمل:

يحتوي عين الجمل على مادة الميلاتونين التي تعتبر مسؤولة عن وظيفة الخلايا العصبية التي تساعد على التمتع بنومٍ هادئ.

عين

3- الموز:

يعتبر الموز من أفضل الأطعمة التي تساعد على استرخاء العضلات، حيث يحتوي على أملاح البوتاسيوم و المغنيسيوم، بالإضافة للحمض الأميني “إل تريبتوفين” الذي يتحول لمادة السيروتونين والميلاتونين الذان لهما دورًا هام في المساعدة على النوم.

98

4- الزنجبيل:

يعمل الزنجبيل على تهدئة الأعصاب والتخلص من الأرق.

زنجبيل

5- التوست:

يحتوي التوست على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات ويزود الجسم بالطاقة حيث يحتوي على مادتي التربتوفان والسيروتونين وهي عبارة عن مواد كيميائية تؤثر على الدماغ ليتمكن الجسم من الاسترخاء.

توست

6- الشوفان الإيرلندي:

يعتبر الشوفان من المواد التي تفتح الشهية لتناول وجبات أخرى، كما أنه يرفع مستوى الدم، حيث يجبر الجسم على انتاج الإنسولين، بالإضافة لذلك يحتوي الشوفان على بفيتامين بي ستة و يعمل على انتاج مواد اخرى تقلل الاجهاد و ترخي العضلات.

steel-cut

7- الحليب الدافئ:

يعمل الحليب على تزويد الجسم بالكالسيوم وتهدئته، والتخلص من القلق والأرق: وينصح بتناوله قيل التوجه للسرير مباشرةً.

ح

شارك بتعليقك :