5 أخطاء تمنع نجاح الرجيم

يشتكي الكثيرون من عدم نجاح رجيم إنقاص الوزن الذي يتبعونه وكثيرا ما يرجعون السبب لعدم كفاءة النظام الذي يتبعونه دون أن يشكوا في أن الأمر يمكن أن يكون صادر عنهم، فخطأ بسيط يمكن أن يفسد الرجيم ويحول دون تحقيقه نتائج مرضية، اليوم سنقدم لكم أكثر 5 أخطاء تمنع من انقاص الوزن:

  • الخطأ الأول: نتائج سريعة

كثيرًا ما يقع فيه المبتدئون في الرجيم وهو أنهم يظنون أن نتائجه ستظهر سريعا ويتوقعون خسارة الوزن خلال اسبوعين، لذلك بمجرد مرور هذه المدة ولا يجدون ما توقعوه يصابون بالاكتئاب يصل بهم أحيانا إلى الامتناع عن الرجيم والعودة إلى عاداتهم السيئة السابقة.

  • الخطأ الثاني: اتباع رجيم بدون أهداف

حتى ينجح الرجيم عليك أولاً البدء بتحديد الأهداف لأنك حتما ستمر بفترات تشعر فيها برغبة شديدة في الأكل والتوقف عن الحمية الغذائية وبمجرد إلقاء نظرة على قائمة أهدافك ستستعيد نشاطك وتستمر في الحمية.

  • الخطأ الثالث: الحرمان من الأكل

يعتقد الكثيرون أن الحمية يعني الحرمان من الأكل ولكن العكس صحيح الحمية هي نمط حياة يتضمن الأكل السليم والمتوازن. لن تحرم نفسك من مأكولات شهية ولكن ستتمتع بالطعام بحسب احتياج جسمك للسعرات الحرارية.

  • الخطأ الرابع: رجيم بدون رياضة

لينجح الرجيم عليك بإنقاص الوزن وممارسة الرياضة، فالنشاط البدني يزيد من حرق السعرات الحرارية في الجسم ويعطي جسمك الطاقة والهرمونات التي يحتاجها لصحة جيدة.

  • الخطأ الخامس: قياس الأوزان يوميا

الخطأ الذي يقومون به أولائك الذين يتبعون رجيم لإنقاص الوزن قياس أوزانهم كل يوم والصحيح أن يقوم بقياسه مرة واحدة كل أسبوعين في نفس اليوم، وفي نفس الوقت وبنفس الجهاز.

شارك بتعليقك :