4 نصائح اتبعها لنجاح عملية الريجيم وإذابة الدهون الزائدة بالجسم

بعكس ما يعتقد الكثيرون فإن الامتناع عن تناول الطعام وقضاء أوقات طويلة في عمل التمارين الرياضية لا يساعدان وحدهما في الحصول على الوزن المثالي، بل لابد من إدراج بعض العادات الجديدة الأخرى التي تعزز عملية إنقاص الوزن الزائد. واليوم سنقدم لك 4 نصائح ستساعدك لإنجاح عملية الرجيم والتخلص من الوزن الزائد:

  • قبل البدء باتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن قم باستشارة طبيب مختص أو اقرأ عن السعرات الغذائية للأطعمة وتعرف عن احتياجاتك اليومية فذلك سيساعدك بشكل كبير على فقدان وزنك بشكل سليم وصحي.
  • حتى لا تتوقف عن الرجيم فجأةً وتقرر العودة إلى نظام غذائك السابق بحجة أنك أصبت بالتعب أو أن الرجيم لم يعطي أي نتيجة، تذكر أن الوزن الزائد والدهون المتراكمة تلك تسبب العديد من الأمراض المتعلقة بالقلب وانسداد التنفس اثناء النوم وسكتة الدماغ إضافة إلى العديد من الامراض السرطانية.
  • تحلى بالصبر، واستمتع بالرجيم وابتعد عن اشتهاء الاطعمة الممنوعة. وحتى لا تشعر بالملل حدد يومًا واحدًا تتناول فيه كل ما تحبه من أطعمة خارج نظام الرجيم ولكن باعتدال.
  • استشر طبيبك قبل اختيار الطريقة المناسبة التي ستساعدك على فقدان الوزن فهناك طرق كثيرة مثل تحديد عدد السعرات الحرارية مع ممارسة نشاط رياضي، أو تناول أدوية التخسيس أو اجراء العمليات الجراحية أو تناول الأعشاب وتقليل كمية الطعام.

شارك بتعليقك :