تعرف على مخاطر أمراض السكري عند الرجال

السكري

أثبتت دراسة طبية نشرتها المجلة الطبية البريطانية أن الرجال أكثر عرضةً للإصابة بمرض السكري مقارنةً بالنساء، ومن بين أهم الأسباب هو الوزن الزائد خاصةً في منطقة البطن.
وتُجدر الإشارة أن الرجل الذي يصل محيط خصره إلى 9 سم يصاب عادةً بالسكري، وفي المقابل لا تصاب  النساء بالمرض إلا بعد أن تتخطى زيادة محيط الخصر 9 سم.
وأفادت الدراسة التي شارك فيها أكثر من 480 ألف شخص أن الرجال من السهل أن يصابوا بالسكري مقارنةً بالنساء، ويمكن تشخيص ذلك بسهولة عند الزيادة في الوزن، فعندما يخزن جسم الرجل الدهون يكون ذلك حول منطقة الكبد، ولكن معظم النساء عندما يزداد وزنهن يكون على مستوى الوركين والأرداف وليس في البطن.
وربما تكون المرأة محمية أكثر من الرجل نظرًا لهرمون الأستروجين، إلا أن احتمالات الإصابة بمرض السكري تزداد عندما تبلغ المرأة سن اليأس، لأن هذا الهرمون يقل.
ومن أهم الأعراض المشتركة التي تصاحب المصابين بمرض السكري من الرجال والنساء: العطش، كثرة التبول، الرؤية الضبابية، الشعور بالجوع والتعب وعدم التئام الجروح بسرعة. ويصبح الرجال المصابين بالسكري يعانون من مشكلة ضعف الإنتصاب على المدى الطويل، مع عدم التحكم في نسبة السكر في الدم والتأثير على عملية تدفق الدم.
ومن المهم أن يقوم الرجال المعرضين للإصابة بالسكري بفصح دوري ومنتظم للتعرف على نسبة السكر في الدم، ومراقبة النظام الغذائي، التوقف عن تناول الكربوهيدرات والسكريات، والإكثار من تناول الخضروات وممارسة نشاط بدني باستمرار.

شارك بتعليقك :