تعرف على فوائد زيت الزيتون على الريق

يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت وأكثرها فؤائد، حيث يحتوي على الدهون الاحادية غير المشبعة، كما يعتبر من أهم المواد الغذائية التي تستهلك بكثرة في نظام الحمية ومنتشر بكثرة، كونها ذات نتائج فعالة تمكن الشخص الذي يتبعها من التمتع بصحة جيدة.
ويعرف زيت الزيتون بمحافظته على الرائحة التي تميزه عن غيره من الزيوت، بالإضافة لطعمه وعناصره الغذائية، وتتنوع الفيتامينات فيه خاصةً منها فيتامين “أ، ك، د، ه” وهو مضاد للأكسدة وله فوائد لاتحصى.

تعرف على فوائد زيت الزيتون على الريق

ولهذا الزيت فوائد عدة، خاصةً إن تم تناوله على الريق، فشرب ملعقة صغيرة يوميًا من زيت الزيتون مع ملعقة من عصير الليمون تحسن أداء المعدة وتجنبك الإمساك، بالإضافة لذلك فهي تحسن صحة الجسم، كما يساعد تناول ملعقة صغيرة يوميًا من زيت الزيتون على الريق من التخلص من قرحة المعدة والالتهابات والتخلص من الانتفاخ والغازات، وإن تناولت ملعقة صغيرة زيت زيتون مع كوب من الجريب فروت فسيعمل على حمايتك من انتقال الفيروس “سي” للخلايا السليمة، بالإضافة لذلك يساعد تناول زيت الزيتون على الريق في عملية التنحيف عند اتباع ريجيم غذائي، حيث أنّه يعمل على منح الشخص الشعور بالشبع في المخ ويحد من الإحساس بالجوع والرغبة بالأكل، ويساعد على تنظيم مستوى الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية.

تعرف على فوائد زيت الزيتون على الريق
ويمكن القول أن زيت الزيتون يعتبر من أهم المواد المفيدة للقلب والكوليسترول، حيث تعمل العناصر المضادة للأكسدة الموجودة فيه على التقليل من ضغط الدم والتخفيض من نسبة الإصابة بنوبة قلبية، فالكوليسترول الذي يترسب على جدران الشرايين يحدث تصلب للشرايين ويؤدي هذا الترسب إلى ضيق الأوعية الدموية وبالتالي يزيد المجهود على القلب، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث أزمة قلبية أو الإصابة بسكتة دماغية حسب ما أكدته بعض الدراسات، لذلك ينصح بتناوله على الريق لتجنب مثل هذه الإصابات الخطيرة.
ويقي زيت الزيتون من الحصى التي تصيب المرارة، لأنه يزيد من إفراز هرمونات الصفراء والبنكرياس بشكل طبيعي الأمر الذي يقلل من حالات الإصابة بحصوات المرارة. ويساعد على نمو الشعر وتحسينه، ويستعمل لترطيب الجلد.
وفي الأخير، ننصحك عزيزي القارئ بتناول هذا الزيت المهم والمفيد، لكن تجنب الإفراط في تناوله، ولاتستعمله للقلي خاصةً إن كان جديدًا.

شارك بتعليقك :