تعرف على أكثر 5 أطعمة مضرة بصحة القلب

يعتبر القلب من أهم أعضاء الجسم لذلك يجب المحافظة على صحته من خلال اتباع نظام غذائي صحي ونمط حياة مناسب، لذلك ننصحك عزيزي القارئ باختيار الأطعمة المناسبة وتجنب المأكولات الضارة بالقلب ومن خلال هذا المقال سنرشدك للأطعمة التي عليك الابتعاد عن تناولها كونها تضر بحة القلب، وهي:

1- اللحوم المصنعة والمعالجة:

توجد في اللحوم المصنعة نسب كبيرة من الدهون المضرة وكمية كبيرة من الملح، كما أن الجمعية الأمريكية لأمراض القلب تنصح بتجنب تناول السجق واللانشون والنقانق وعدة أنواع أخرى من اللحوم المصنعة.

أضرار اللحوم المصنعة
2- برغر الأكلات السريعة:

يسبب الإفراط في تناول البرغر المصنوع من لحوم البقر عدة مشاكل صحية للقلب، كما أن البرغر الذي يقدم ضمن الوجبات السريعة يعتبر أكثر ضررًا، نظرًا لاحتوائه كمية كبيرة من الملح والدهون الضارة وهي تؤثر سلبًا على صحة القلب.

أضرار الأكلات السريعة
3- الأطعمة المقلية:

يمكن القول أن المقالي التي يتم تقديمها في مطاعم الوجبات السريعة هي الأسوأ بالنسبة للقلب، لأنها تقلى في زيوت عالبة من حيث درجة الحرارة، وللمحافظة على صحة القلب يجب عليك نجنب المقالي.

أضرار الأطعمة المقلية
4- الكاندي:
أفادت إحدى الدراسات أن التي نشرت نتائجها في مجلة جاما الطبية أن تناول السكريات المستعملة في صناعة الحلوى يسبب العديد من الالتهابات والعديد من المشاكل الصحية الأخرى أهمها السكري والكوليسترول وأمراض القلب.

أضرار الكاندي
5- المشروبات الغازية ومشروبات الدايت:

تسبب هذه المشروبات العديد من المخاطر للقلب، فهي تحتوي على كمية كبيرة من السكر المضاف، وتفيد العديد من التقارير أن 60 بالمائة من الأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية يتناولون علبة مشروبات غازية يوميًا ويعتبر هذا مضرا بصحة القلب، كما تعتبر مشروبات الدايت خطيرة حالها حال المشروبات الغازية.

أضرار المشروبات الغازية

شارك بتعليقك :