تفسير حلم وضع المكياج

لم يعرف المعبرون القدامى وهم الذين أسسوا لتفسير الأحلام، المكياج الحديث، لكنهم عرفوا الكحل والتطيب والبخور والخضاب، وهي كلها تعادل المكياج الحديث الذي يستعمله السيدات اليوم، لذلك يمكن تعبير رؤيا المكياج الحديث على نفس ما اعتبره المفسرون القدماء أدوات تجميل نسائية، وفي ما يلي أهم ما قاله المفسرون حول وضع المكياج:

  • موسوعة تفسير الأحلام

يرى جوستاف هيندمان ميلر أنك إذا استعملت أحمر الشفاه في الحلم فهذا يدل على أنك سوف تلجئين إلى أساليب الغش والخداع في الوصول إلى ما تشتهين. إذا رأيت الأخريات يستعملنه فاعلمي أن هنالك أشخاصا قريبين منك يخدعونك ويستغلونك. إذا رأيت أحمر الشفاه على يديك أو على ثيابك فسوف تتورطين في مكيدة ما. إذا سقط أحمر الشفاه عن شفتيك في الحلم فإن هذا يدل على إذلالك أمام منافساتك. كما سوف تفقدين الشخص الذي يحبك حيث أنك تتصرفين أمامه بتصنع.

  • منتخب الكلام في تفسير الأحلام

يذكر المصنف المنسوب لابن سيرين أن الكحل مال والمكحلة امرأة والاكتحال يستحب من الرجل الصالح ولا يستحب من الرجل الفاسق والميل ولد وقيل الكحل يدل على زيادة ضوء البصر،  وأما الخضاب فدال على إخفاء الأعمال والطاعات وستر الفقر عن عيون الناس وربما دل على التصنع والرياء إذا خضب بخلاف خضاب المسلمين فإن علق الخضاب ستر عليه وإن لم يعلق انكشف حاله وما ذكرناه في خضاب اللحية وأما خضاب اليدين والرجلين فإنه يزين بنيه وعبيده وأمواله بمالا يليق به كلبس الحرير والذهب واللؤلؤ وإن كان فقيرا فلعله ممن يعطل وضوءه ويترك صلاته وهو للنساء سرور ولباس حسن وفرح لأنه من زينتهن في الأفراح.

شارك بتعليقك :