تفسير حلم شراء الملابس

تعد الملابس رمزا من رموز التحضر فكل حضارة تميزت ببصمة من الثياب إلا أن العالم اليوم أصبح قرية صغيرة يطمح كل انسان فيها لشراء مختلف الملابس عن شتى أقطار العالم كنوع من التجانس والانفتاح الحضاري أو للهفة الانسان على الجديد من اللباس مما جعل بعض البشر تحلم بشراء الثياب وتستفسر عن معنى هذه الاحلام وفي مقالنا هذا سنشرح مغزى رؤية شراء الملابس في المنام.

تراوح تفسير حلم شراء الملابس بين المعنى الجيد والسيئ وذلك حسب نوعية الملابس واختلاف حالة الحالم بين المتزوج والعازب والحامل. ويمكن حوصلة تعبير ابن سيرين بقوله أنك فإذا رأيت شراء الملابس الجديدة أو ارتدائها في الحلم ترمز الى التغيير في الحياة نحو الأحسن ولكن إذا رأيت شراء أكوام من الملابس تؤشر لوفاة شخص عزيز عليك أما الفتاة إذا رأت في المنام شراء الثياب فهو دلالة على حب جديد، وأما إن كانت الملابس متسخة وقديمة فهي دلالة على الفشل والإخفاق في أمر ما. وإذا رأيت شراء الملابس  الجديدة من محل للعزباء في الحلم إشارة لأن يكون لها معجب من زملائها في الشغل أو أحد الأقرباء ولكن ان كانت الملابس المشتراة  تتمثل في فستان او ملابس نوم  او قميص فتلك إشارة لخطبة أو زواج. أما إذا رأيت شراء الملابس الجديدة للمرأة الحامل في الحلم تفسر حسب نوعية الثياب المقتناة فمثلا شراء الفستان تفيد أن المولود أنثى أما إذا اشترت معطفا فالمولود ذكر ان شاء الله ومحل الملابس في الحلم عامة يرمز إلى سلامة الصغير في بطن أمه وعند الولادة. وإذا رأيت شراء الملابس للمرأة المتزوجة في الحلم تفيد على غرق زوجها في حبها مع ازدياد حسنها وجمالها واقتناء المرأة للمعطف في المنام تفيد زيادة في الرزق أو سفرها وأما المرأة التي تشتري فستان أبيض فهي إشارة الى حياة جديدة مع التوفيق والنجاح فيها.

ويرى النابلسي وابن شاهين أن لبس الثياب عامة دلالة على السفر أو الحج ولكن شراء الثياب البالية هم وفقر ومكروه في التأويل والثياب الخضراء جيدة لأنها لباس أهل الجنة ويؤشر على الإصابة في الرزق والميراث أو أن يكون صاحب دين وورع.

شارك بتعليقك :