تفسير حلم سقوط الشعر

يرتبط الشعر عند المرأة بالزينة والجمال، لذلك قد ترى في رؤيا سقوط الشعر سببا للقل أو الخوف من المستقبل، لكن هذا غير صحيح لأن تأويل سقوط الشعر يعني في العادة التخلص من الهموم والمشاكل وقد يعني بعض المشاكل التي يتم تجاوزها ببساطة، وفي هذا الموضوع ذكر عديد المعبرين عربا وغربيين تأويل سقوط الشعر على غرار:

  • موسوعة تفسير الأحلام

يرى جوستاف هيندمان ميلر أن المرأة إذا حلمت أنها تمتلك شعرا جميلا وأنها تسرحه فسوف تكون لا مبالية في شؤونها الشخصية وسوف تضيع سبل التقدم بسبب إهمال استعمال عقلها، وإذا حلم رجل أنه ينعم شعره فإن هذا ينبئ أنه سوف يصبح فقيرا بسب كرمه وسوف يعاني من مرض ناجم عن متاعب فكرية، إذا رأيت شعرك يشيب فإن هذا ينبئ بالموت وبمرض معد في العائلة انتقل من قريب أو صديق. إذا رأيت نفسك مغطى بالشعر فإن هذا ينذر بالتساهل في الموبقات إلى درجة تمنعك من ارتياد مجتمع الناس المهذبين. إذا حلمت امرأة بذلك فسوف تقحم نفسها في عالم من صنعها مدعية حق التصرف على هواها بغض النظر عن القواعد الأخلاقية. إذا حلم رجل أنه يملك شعرا أسود جعدا فسوف يخدع الناس بحديثه الممتع ومن المحتمل جدا أن يخدع النساء اللواتي يثقن به، إذا بدا شعر امرأة أسود وجعدا فسوف تكون مهددة بالإغراء. إذا حلمت برؤية امرأة ذات شعر ذهبي فسوف تثبت أنك عاشق مقدام وسوف تكون صديق المرأة الوفي. إذا حلمت أن حبيبتك ذات شعر أحمر فسوف تنبذك امرأة تحبها وذلك بسبب الخيانة. يوحي الشعر الأحمر بتغييرات.

أما بالنسبة لسقوط الشعر فإذا حلمت بقص شعرك فإن هذا يدل على خيبات أمل مريرة. وإذا حلمت امرأة أن شعرها يتساقط وأن الصلع ظاهراً فسوف يتحتم عليها أن تكسب رزقها بنفسها إذ أن الحظ قد يتجاهلها. وإذا حلم رجل أو امرأة أن لديهما شعراً أبيض بياض الثلج فإن هذا يدل على أنهما سوف يستمتعان في رحلة محظوظة وممتعة خلال الحياة.

  • تنبيه الأفهام بتأويل الأحلام

يرى أبو بكر الحنفي أن من رأى طول شعر رأسه وهو يشتهي ذلك فإنه يستغني ويقضي دينه، وإن كان في طوله مشانة في الناس فإنه دين يركبه وهم. وقال بعضهم من رأى شعره طال طولا زائدا فإنه هم وغم، وإن رأت المرأة ذلك يكون زينة وزيادة بهاء. وقيل رؤية طول الشعر لمن كان فقيرا لا بأس به، ومن رأى أن شعر رأسه نقص فهو نقصان هم. ومن رأى أنه حلق رأسه وهو ممن يعتاد ذلك ويحبه فإنه يستغني وإن كان ممن يربي شعره ولا يحلقه فليس بمحمود، ومن رأى أنه حلق رأسه وهو في أشهر الحج أو الأشهر الحرام فإنه صلاح في دينه وكفارة لذنوبه وزوال لهمومه وغمومه. وقيل إن رأى ذلك ذو منصب فليس بمحمود وإن رأت المرأة ذلك فإنه يدل على موت زوجها أو أحد محارمها، وإن رأت أن شعرها قطع أو بعضه فإنه يدل على مخاصمة مع زوجها.

شارك بتعليقك :