تفسير حلم زواج الزوج

يولد القلق والحب المفرط شعورا قويا يجتاح المرأة ويجعلها تخشى ابتعاد زوجها عنها، أو هجره لها بموجب أو دون موجب، وهذا ما قد ينعكس على أحلامها ويجعلها عرضة للتفكير السلبي وأسيرة للشك والحزن، لكن حلم خيانة الزوج أو زواجه بأخرى لا يعني في حقيقة الأمر، وجود نية مبيتة عند الزوج للخيانة أو الزواج، وقد علل فرويد الأحلام المتشائمة والسلبية بوجود قلق أو اضطراب نفسي يؤدي إلى إخراج المخاوف والسطح عبر الأحلام والهواجس وزلات اللسان. ويقدم هذا المقال أهم ما ذكر جوستاف هيندمان ميلر حول رؤية خيانة أو زواج الزوج في الحلم:

يقول جوستاف أنك إذا حلمت أن زوجك تركك دون أن تعرفي لماذا فسوف تنشأ مشادة بينكما ولكن صلحا غير متوقع سوف يتم، وإذا أساء زوجك معاملتك ووبخك بقسوة على عدم الإخلاص فسوف تلمسين عنايته وثقته ولكن متاعب أخرى سوف تحل. ويحذرك هذا الحلم في أن تكوني أكثر حكمة وتحفظا عند تقبل إعجاب رجال آخرين. أما إذا رأيت زوجك ميتا فسوف تنتابك الخيبة والحزن، وإذا رأيته شاحبا ومهموما فإن المرض سيحل ثقيلا عليك إذ أن أحد أفراد العائلة سوف يبقى طريح الفراش لفترة من الزمن. وإذا رأيته مرحا ووسيما فسوف يمتلئ منزلك بالسعادة وسوف تكون دلائل نجاحك براقة.

أما إذا حلمت أنه وقع في حب امرأة أخرى فسوف يهجر بيئته هذه ويبحث عن المتعة في أماكن أخرى، وإذا وقعت أنت في حب زوج امرأة أخرى في أحلامك فإن هذا يعني أنك لست سعيد في الزواج ولست سعيدة بدون زواج ولكن فرص السعادة مريبة. وإذا حلمت فتاة عازبة أن لديها زوجا فإن هذا يعني أنها تفتقر إلى المقومات التي تعجب الرجال. أما إذا حلمت أن زوجك رحل عنك وبينما كان يبتعد صار أضخم حجما فإن جو البيئة المتنافر سوف يحول دون الانسجام السريع. وإذا تم تجنب النهايات المقيتة فسوف يعود الانسجام إلى ما كان عليه. وإذا حلمت امرأة أنها رأت زوجها في موقف مريب مع طرف لا شبهة عليه فإن هذا يدل على أنها سوف تواجه مشكلة بسبب حماقة الأصدقاء. وقد يعني زواج الزوج فقدان بعض المال، أو التعرض لبعض الخلافات البسيطة التي سيتم تجاوزها في القريب العاجل.

لذلك على الزوجة الصالحة أن تتجنب هذه الأفكار السلبية التي قد تأثر على انسجامها مع زوجها والتي قد تولد قلقا شديدا عند الطرف الآخر مما يجعل من المخاوف حقيقة، خاصة إذا تحولت الحياة الزوجية إلى مسرح للنزاعات والنقاشات التي لا يحبذها الرجال عموما.

شارك بتعليقك :