تفسير حلم الولادة

ترتبط الولادة بمعاني النماء والزيادة والبركة، كما تعني الولادة الحياة والفرحة لذلك تكون أغلب تأويلات حلم الولادة محمودة حتى وإن كانت مرفقة بالخوف أو الألم.

  • موسوعة تفسير الأحلام

يرى جوستاف هيندمان ميلر أنه إذا حلمت امرأة متزوجة بأنها تلد طفلا فإن هذا يشير بفرح طاغ وميراث كبير، أما إذا حلمت امرأة عازبة بذلك فإن هذا يعني فقدان الفضيلة وهجران الحبيب. وإذا حلمت امرأة أنها تقوم بإرضاع طفلها فهذا فأل خير. إذا حلمت فتاة أنها تقوم بإرضاع طفل فسوف تنال الحظوة وتعلوا في المناصب وتحوز ثقة من حولها. أما إذا حلم الرجل أنه يرى زوجته تقوم بإرضاع طفلهما فإن هذا يعني الانسجام في العلاقات العائلية. وإذا حلمت برؤية الصغار يرضعون فإن هذا يدل على الرضى والهدوء والظروف المؤاتية لنجاحك.

  • البدر المنير في علم التعبير

يرى أبو العباس النابلسي أن الولادة بالصراخ أو في المكان الذي يليق به تعني الهم والنكد. وقال شخصا قال له: “رأيت أنني أطلق بصراخ”، قال فقلت: “يحصل لك مغص في فؤادك”. وقال لآخر: “ينزل بمكانك لص، ويقع ثم عياط”، فكان كذلك. وذكر أيضا أن الولادة تعني قدوم غائب. وسأله شخص: “رأيت أنني ولدت ثورا”، فرد عليه بأن له حيوانا غائبا وسيحضر، فكان كذلك. وقالت له امرأة: “رأيت أنني ولدت غزالا”، فقال لها: “لك ولد غائب سيقدم”، فقدم. وذكر أن الطلق يدل على الطلاق.

شارك بتعليقك :