تفسير حلم النمل

قد يعني النمل في الموروث الثقافي العربي الاجتهاد والعمل والنشاط، لكنه يرتبط عند البعض بالخوف والقلق، وخاصة عند من يعانون من فوبيا الحشرات. لذلك قبل محاولة تعبير رؤياك عليك أن تفكر ماذا تعني النملة لك قبل كل شيء ثم استعن بهذه الأقوال:

  • موسوعة تفسير الأحلام

يرى غوستاف أن على من يحلم بالنمل أن يتوقع الكثير من المنغصات الثانوية الصغيرة خلال النهار، وهو يُعقب الهموم الصغيرة ويجد استياء عاما في جميع المجالات. ويمكن تصنيف النمل ضمن الحشرات التي يقع تأويلها حسب جوستاف على المرض والمشاكل، فإذا نجحت في الهروب منها فهذا يعني أنك ستصيب قليلا من النجاح في أعمالك، وإذا فشلت في التخلص منها فهذا يعني الموت لك أو لأقربائك.

وإذا حلمت أن حشرة زاحفة تهاجمك فيمكنك أن تتوقع مشاكل جدية في الأيام القادمة. وإذا قتلها فسوف تتمكن من اجتياز العقبات، أما إذا رأيت حشرة ميتة تعود إلى الحياة فإن هذا يدل على أن الخلافات والمشاكل التي كنت تظنها قد ماتت سوف تعود بشكل أقوى واشد عدائية. وإذا أمسكت حشرة زاحفة دون أن تؤذي نفسك فإن هذا يدل على أن مرارة الأصدقاء وطباعهم السيئة سوف يسببان لك القهر لكنك سوف تفلح في إعادة المياه إلى مجاريها. وإذا رأت فتاة أنواعا مختلفة من الحشرات فعليها أن تتوقع كثيرا من الشقاق والشجار وقد يبدأ حبيبها في نسج شباكه حول فتاة أخرى غيرها. إذا لسعتها إحدى هذه الحشرات فإن هذا يعني وجود غريمة لها تنافسها على حبيبها وسوف تخطفه منها.

  • تنبيه الأفهام بتأويل الأحلام لأبي بكر الحنفي

يرى أبو بكر أن من رأى في داره نملا كثيرا فإنه يكثر عدد أهل تلك الدار ونسلهم، فإن كان في رؤياه ما يدل على مال فإنه يصيب أموالا كثيرة، ومن رأى أن نملا يخرج من أرضه أو من داره فإن عدد ذلك بالموضع يقع فيهم موت أو جلاء عام.

شارك بتعليقك :