تفسير حلم القطط

حلم القطط

يتم تفسير حلم القطط حسب حالتها وشكلها وحجمها وقد يستعمل بعض المفسرين لفظ “السنور” للتعبير عن القط.

أبو العباس النابلسي

يقول أبو العباس النابلسي في كتابه البدر المنير في علم التعبير أن القط عبد أَو ولد أَو أَخ أَو أَب أَو زوج أَو سيد نَافِع لمن ملكه. والقطة: امْرَأَة كَذَلِك. وَرُبمَا دلوا على الْمُتَوَلِي الشاطر لقمعه الْأَعْدَاء فِي الْبَيْت كالفأر والحيات والعقارب وأشباههم فهم بِمَنْزِلَة اللُّصُوص والمفسدين. فَمن مَاتَ لَهُ سنور فِي الْمَنَام مَاتَ لَهُ عبد أَو مرض، أَو تعطلت فَوَائده، أَو صَاحب فِيهِ نفع وَاسْتولى المفسدون على ذَلِك الْمَكَان، فَأَما إِن تلف شَيْئا من الْبَيْت صَار / عدوا أَو حراميا وَنَحْو ذَلِك.

وقَالَ المُصَنّف: إِنَّمَا دلّ القط على العَبْد وَالْولد لخدمته وتألفه، وَكَذَلِكَ دلّ على الزَّوْج لجلوسه فِي الجحور، وَدلّ على الْوَالِد لدورانه على أهل الْبَيْت فِي الْمصَالح، وَكَذَلِكَ الْأَخ وَالسَّيِّد، فَإِذا جعلته مُتَوَلِّيًا فَرَأى كَأَنَّهُ يصطاد من البراري فَهُوَ رجل كثير الغارات على الْأَمَاكِن الْبَعِيدَة، وَإِن اصطاد من دَاخل الْبَلَد كالأغنام والأبقار والدجاج وَنَحْو ذَلِك فَهُوَ يُؤْذِي أهل ذَلِك الْبَلَد، وَإِن لم تَجْعَلهُ مُتَوَلِّيًا فَهُوَ رجل حرامي أَو مُفسد، كَمَا قَالَ لي إِنْسَان: رَأَيْت كَأَن لي قطا وَقد أَرْسلتهُ فِي أَرض فِيهَا جوز مغروس يكسر الْجَوْز وَيَأْتِي بِقَلْبِه ورائحته ردية، قلت لَهُ: عنْدك عبد أَو غُلَام ينبش الْقُبُور ويأتيك بالأكفان، قَالَ: صَحِيح.

عبد الغني النابلسي

يقول عبد الغني النابلسي في كتابه تعطير الأنام في تعبير المنام أن القط في المنام يدل على الكتاب لقوله تعالى: “عجل لنا قطنا قبل يوم الحساب” . وربما دل القط على الجفاء للزوجة والأولاد والخصام والسرقة والزنا وعدم الوفاء واستراق السمع والغمز والهمز وربما دل على الولد من الزنا أو اللقيط الذي لا يعرف أبوه ويدل على الإنسان الملاطف بالكلام والمتحبب بالنط والرقص إلى قلوب الناس وهو مع ذلك يرمق الأشياء فإذا وجد فرصة أفسد وسبق استيفاء هذا في حرف السين في السنور.

جوستاف هيندمان ميلر

 

يقوا جوستاف هيندمان ميلر في موسوعة تفسير الأحلام أنك إذا حلمت بقطة فهذا يعني حظاً سيئاً إذا لم تنجح في قتلها أو إبعادها عن مرمى نظرك.

  • إذا هاجمتك قطة فسوف تجد أعداء سوف يشوهون سمعتك بأية وسيلة ويسبب لك ذلك الحظ السيء.
  • إذا نجحت بأبعادها، فسوف تتغلب على مصاعب عظيمة وسوف ترتفع في المرتبة والثروة.
  • إذا قابلت قطة نحيلة، جائعة وقذرة المظهر فسوف تتلقى أخباراً سيئة عن غائب.
  • إذا طردتها بعيداً عن الأنظار فسوف يشفى لك صديق مريض.
  • إذا سمعت صراخ أو مواء قطة في الحلم فإن صديقاً زائفاً سوف يستخدم كل قواه لإيقاع الأذى بك.
  • إذا حلمت أن قطة خدشتك فسوف يستطيع عدو لك أن يقتنص منك فوائد.
  • إذا حلمت فتاة أنها تحمل قطة، أو هرة صغيرة، فسوف توقعها خيانة الآخرين تحت تأثير عمل غير لائق.
  • إذا حلمت بقطة بيضاء ونظيفة فهذا يدل على مآزق قد تبدو ظاهرياً غير لائقة.
  • إذا حلمت بقطة بيضاء ونظيفة فهذا يدل على مآزق تؤدي مصدر للحزن وفقدان الثروة.
  • عندما يحلم تاجر بقطة فهذا يدل منافسيه على وشك أن ينجحوا في تدمير تجارته.

شارك بتعليقك :