تفسير حلم القطة

يعتبر العديدون رؤية الحيوانات في الحلم بشرى خير، خاصة إذا كان لون الحيوان أو فصيلته من الحيوانات المحببة والمقربة للإنسان على غرار القط والكلب، ويعتبر العديدون الحيوانات الاليفة أفضل من الحيوانات الوحشية لما لها من قرب من حياة الإنسان ومساعدة له في شتى أشغاله، لذلك اخرتنا لكم أهم الأقوال في تعبير رؤيا حلم القطة، حسب أقوال أهم المعبرين:

  • منتخب الكلام في تفسير الأحلام

يذكر الكتاب المنسوب لابن سيرين أن السنور أو الهر أو القط قد اختلف في تأويله فقد قيل هو خادم وحارس وقيل هو لص من أهل البيت وقيل الأنثى منه امرأة سوء، وخداعة وصخابة وينسب إلى كل من يطوف بالمرء ويحرسه ويختلسه ويسرقه أو يضره وينفعه فإن عضه أو خدشه خانه من يخدمه أو يكون ذلك مرضا، يصيبه وكان ابن سيرين يقول هو مرض سنة فإن كان السنور وحشيا فهو أشد فإذا كانت سنورة ساكنة فإنها سنة فيها راحته وفرحة وإذا كانت وحشة كثيرة الأذى فإنها سنة نكدة ويكون له فيها تعب ونصب ورُوي أن امرأة أتت ابن سيرين فقالت رأيت سنورا أدخل رأسه في بطن زوجي فأخرج منه شيئا فأكله فقال لها لئن صدقت رؤياك ليدخلن الليلة حانوت زوجك لص زنجي وليسرقن منه ثلثمائة وستة عشر درهما فكان الأمر على ما قال سواء وكان في جوارهم حمامي زنجي فأخذوه فطالبوه بالسرقة فاسترجعوها منه فقيل لابن سيرين كيف عرفت ذلك ومن أين استنبطه قال السنور لص والبطن الخزانة وأكل السنور منه سرقة وأما مبلغ المال فإنما استخرجته من حساب الجمل وذلك أن السين ستون والنون خمسة والواو ستة والراء مائتان فهذه مجموع السنور.

  • موسوعة تفسير الأحلام

يقول جوستاف هيندمان ميلر أنك إذا حلمت بقطة فهذا يعني حظا سيئا إذا لم تنجح في قتلها أو إبعادها عن مرمى نظرك، وإذا هاجمتك قطة فسوف تجد أعداء سوف يشوهون سمعتك بأية وسيلة ويسبب لك ذلك فقدان الحظ، ولكن إذا نجحت بأبعادها، فسوف تتغلب على مصاعب عظيمة وسوف ترتفع في المرتبة والثروة إذا قابلت قطة نحيلة، جائعة وقذرة المظهر فسوف تتلقى أخبارا سيئة عن غائب. ثمة صديق على فراش الاحتضار ولكنه سوف يتعافى بعد مرض طويل وشاق إذا طردتها بعيدا عن الأنظار إذا سمعت صراخ أو مواء قطة في الحلم فإن صديقا زائفا سوف يستخدم كل ما في إمرته من كلمات أو أعمال لإيقاع الأذى بك.
إذا حلمت أن قطة خدشتك فسوف يستطيع عدو لك أن يقتنص منك فوائد صفقة ما أنفقت أياما كثيرة وأنت تعد العدة لها.

وإذا حلمت فتاة أنها تحمل قطة، أو هريرة، فسوف توقعها خيانة الآخرين تحت تأثير عمل غير لائق. إذا حلمت بقطة بيضاء ونظيفة فهذا يدل على مآزق قد تبدو ظاهريا غير لائق. إذا حلمت قطة بيضاء ونظيفة فهذا يدل على مآزق قد تبدو ظاهريا غير مؤذية ولكن سوف يتضح أنها مصدر للحزن وفقدان الثروة. وعندما يحلم تاجر بقطة فعليه أن يجند أفضل طاقاته في سبيل العمل إذا أن منافسيه على وشك أن ينجحوا في تدمير مستوى علاقاته، وإذا باع بسعر أدنى من أسعار الآخرين واستمر فسوف يدفع بالقوة نحو إجراءات أخرى. ويرمز الحلم برؤية قطة وأفعى على وفاق إلى بداية كفاح غاضب. إنه يدل على أن عدوا كنت تستضيفه بغية استخدامه لإيجاد سر تعتقد أنه يخصك لن يجعلك تشعر بالإطمئنان للثقة التي منحته إياها لذا سوف تتنصل من معرفة أعماله خشية أن تشيع الأسرار التي أفشاها بخصوص حياتك الشخصية.

شارك بتعليقك :