تفسير حلم القطة السوداء

يمثل الهر الأسود في الميثلوجيا الإسلامية والمسيحية بصفة عامة دليلا على الخطر والشعور بالخوف والقلق، خاصة أن اللون الأسود يرمز للحزن، حتى اعتبره البعض لون الموت والأمراض الوبائية، لكن هذا قد لا يرتبط كثيرا بتعبير الرؤيا، خاصة إذا كانت قطة، فالقطة عادة ما تعبر عن الخير والفرح والفرج، كما أن اللون الأسود يمكن تعبيره على أكثر من وجه، فهو لا يعني الحزن فقط بل قد يرمز لمعان خفية وأسرار لطيفة فالحجر الأسود لم يفقد شرفه بلونه، وأستار الكعبة سود، وكان العديد من الصحابة سود الوجوه بيض القلوب وذوو شأن عند الله عظيم، على غرار بلال رضي الله عنه مؤذن رسول الله صلى الله عليه وسلم، لذلك على المعبر والرائي أن يلتمس أجمل المعاني وأفضل التعابير لتتحقق بإذن الله، وفي ما يلي أهم ما قيل في تعبير رؤيا القطة السوداء:

  • منتخب الكلام في تفسير الأحلام

يقول الكتاب المنسوب لابن سيرين القط قد اختلف في تأويله قيل هو خادم حارس وقيل هو لص من أهل البيت وقيل الأنثى منه امرأة سوء خداعة صخابة وينسب إلى كل من يطوف بالمرء ويحرسه ويختلسه ويسرقه أو يضره وينفعه فإن عضه أو خدشه خانه من يخدمه أو يكون ذلك مرضا، يصيبه وكان ابن سيرين يقول هو مرض سنة فإن كان السنور وحشيا فهو أشد فإذا كانت سنورة ساكنة فإنها سنة فيها راحته وفرحة وإذا كانت وحشة كثيرة الأذى فإنها سنة نكدة ويكون له فيها تعب ونصب.

  • موسوعة تفسير الأحلام

يقول جوستاف هيندمان ميلر أن إذا حلمت فتاة أنها تحمل قطة، أو هريرة، فسوف توقعها خيانة الآخرين تحت تأثير عمل غير لائق. إذا حلمت بقطة بيضاء ونظيفة فهذا يدل على مآزق قد تبدو ظاهريا غير لائق. إذا حلمت قطة بيضاء ونظيفة فهذا يدل على مآزق قد تبدو ظاهريا غير مؤذية ولكن سوف يتضح أنها مصدر للحزن وفقدان الثروة. عندما يحلم تاجر بقطة فعليه أن يجند أفضل طاقاته في سبيل العمل إذا أن منافسيه على وشك أن ينجحوا في تدمير مستوى علاقاته، وإذا باع بسعر أدنى من أسعار الآخرين واستمر فسوف يدفع بالقوة نحو إجراءات أخرى.

  • قواعد تفسير الأحلام

يقول أبو العباس الحنبلي في تعبير رؤيا اللون الأسود أن  الأسود من القماش للخطباء، أو للخلفاء، أو من يعتاده: راحة، وسؤدد، ولبس الأبيض وقت الخطابة ردي، وزوال منصب. كما أن لبس السواد، لمن لا عادة له به يعني الهموم، والأحزان. لذلك لا يجب على الرائي الذي يرى القطة السوداء أن يخشى مثل هذه الأحلام وعليه أن يستبشر بها فقد يكون فيها الخير والصلاح.

شارك بتعليقك :