تفسير حلم العنكبوت

يمثل العنكبوت أحد الحشرات التي تم ذكرها في القرآن الكريم وهو يرتبط بحقل دلالي شاسع يقبل العديد من التأويلات في تفسير الأحلام لذلك اخترنا لكم من أمهات الكتب هذه الأقوال:

  • موسوعة تفسير الأحلام

يرى جوستاف أن رؤية العنكبوت في الحلم تنبئ بالحرص والحيوية في إدارة أعمالك. وأن الحظ سيحالفك وسوف تجمع ثروة كبيرة، وإذا رأيت عنكبوتا ينسج نسيجه فهذا ينبئ بالسعادة العائلية. إذا قتلت عنكبوتا فهذا ينبئ بالخصام مع الزوجة أو الحبيبة، وإذا عضك عنكبوت فتكون ضحية مؤامرات ودسائس الأعداء في محيط عملك. وإذا رأيت عدة عناكب معلقة في أنسجتها حولك فهذا فأل خير وينبئ بالحظ والثروة والصحة الجيدة والأصدقاء المخلصين.

وإذا رأيت عنكبوتا كبيرا يهاجمك فسوف تصل إلى الثروة سريعا إلا إذا أعاقتك المخاطر، وإذا رأيت عنكبوتا كبيرا جدا وآخر صغيرا يتوجهان نحوك فستعيش أياما رغيدة بيضاء وستشعر أنك ناضج في حياتك. أما إذا لسعك العنكبوت الكبير فهذا يعني سرقة الحساد لثروتك وإذا لسعك الصغير فستتضايق من بعض المكائد والمشاكل الصغيرة الطفيفة. إذا هربت من عنكبوت كبير فستخسر قليلا من المال. إذا قتلت عنكبوتا في الحلم فستتحسن أحوالك أخيرا. أما إذا عاد العنكبوت إلى الحياة ولحق بك فأنت مهدد بالمرض والفقر. وإذا حلمت امرأة برؤية عنكبوت أو عناكب ذهبية تتراقص حولها فهذا ينبئ بتحسن في ظروفها العائلية وبمزيد من الصداقات.

  • تنبيه الأفهام بتأويل الأحلام لأبي بكر الحنفي

ويرى أبو بكر أن العنكبوت هو إنسان عابد ضعيف، فمن رأى أنه أصاب عنكبوتا فإنه يصيب رجلا عابدا أو يصاحبه، ومن رأى أنه قتله فإنه يقهر رجلا كذلك، وأما السوس في الباب والسرير والمائدة أو نحوها فأسقام وعلل في جسم من رأى ذلك ومن رأى أن في كيسه أو عصاه أرضة فقد دل على موته.

شارك بتعليقك :