تفسير حلم العقرب

يرتبط العقرب ارتباطا وثيقا بفوبيا الحشرات والميثيولوجيا العربية التي تربط العقرب بالأقارب السيئين والخوف والخطر لكن هذا لا يعني أن رؤيا العقرب تعني الفأل السيء بل قد تعني أيضا الفأل الحسن والأخبار السارة:

  • موسوعة تفسير الأحلام لجوستاف هيندمان ميل

يرى جوستاف أن رؤية العقرب في الحلم تدل على أن الأصدقاء المزيفين سيجدون الفرص لتدمير مستقبلك ونجاحك. إذا لم تقتل العقرب فستتعرض لهجمة من عدو تلحق بك الضرر.

  • تنبيه الأفهام بتأويل الأحلام لأبي بكر الحنفي

يقول الحنفي أن العقرب تمثل عدوا ضعيفا مغتابا فمن رأى أن عقربا لسعته فإنه يغتابه عدوه ويصيبه منه مكروه، فإن رآها ولم تلسعه إلا أنه خافها فإنه يغتابه العدو، وإن لم يكن خائفا لها فإنه لا يغتابه ولا يضره. ومن رأى أنه قتل عقربا فإنه يظفر بعدوه ومن رأى أنه يأكل لحم عقرب وهو مطبوخ فإنه يصيب من مال عددا قليلا وإن كان نيئا فإنه يداخله عدوه وينقل عنه كلاما.

  • منتخب الكلام في تفسير الأحلام المنسوب لابن سيرين

يذكر الكتاب أن العقرب هو من الممسوخ، وهو رجل نمام يقتل بعض أقربائه فإن رأى كأن عقربا أحرقت بالنار فإنه يموت عدو له، فإن رأى أنه أخذ عقربا فطرحها على امرأته فإنه يرتكب منها فاحشة والجرارة أشد عداوة وقيل العقرب مال وقتلها مال يذهب منه ثم يرجع إليه ولدغها مال لا بقاء له. فإن رأى في سراويله عقربا دل على فساد امرأته وكذلك إن رآها على فراشه وإن رأى أنه بلع عقربا فإنه يفضي سره إلى عدوه فإن رأى في بطنه عقارب فهم أعداؤه من أقربائه فإن أكل لحم عقرب نيئا نال مالا حراما من عدو نمام بسبب إرث أو غيره وشوكة العقرب لسان الرجل النمام والعقرب في الأصل عدو لا يحرز لبذاءة لسانه وجميع الحشرات المؤذية أعداء على قدر نكاياتها.

شارك بتعليقك :