تفسير حلم العطر

يرتبط العطر عند الرجال بالأناقة والفتوة، وعند السيدات بالرقة والوجل، لكن تأويل الأحلام التي تحتوي العطور تحتمل أكثر من تأويل. لكن عموما يعني العطر الفرح والسرور والصحة الجيدة، وهذا هو قول جمهور المفسرين، وانتقينا لكم من أقوالهم النصوص التالية:

  • موسوعة تفسير الأحلام

يقول جوستاف هيندمان ميلر أنك إذا تنشقت عطرا في الحلم فستصادف أحداثا سعيدة أمامك. وإذا عطرت نفسك وثيابك فهذا ينبئ بأنك سوف تبحث عن المتعة وستحصل عليها، أما إذا حلمت أنك أغمي عليك بسب كثافة العطر ورائحته فذلك يعني أن إفراطك في الملذات سيؤثر على إدراكك وقواك العقلية. وإذا سكبت العطر على الأرض فسوف تفقد شيئا ممتعا ولذيذا وإذا كسرت زجاجة عطر فإن رغباتك وشهوات الجامحة ستقودك إلى الكارثة. أما إذا حلمت أنك تصنع العطر وتقطره فسوف يكون التوفيق حليفك في العمل وسوف تحظى بالانسجام في علاقتك مع الأصدقاء. أما إذا حلمت فتاة أنها تعطر حمامها فهذا ينبئ بأنها ستقع في الحب. وإذا تلقت عطرا هدية من رجل فسوف تستسلم للإغراء الملذات وفي ذلك خطر عليها.

  • تعطير الأنام في تعبير المنام

يقول الإمام النابلسي أن من رأى أنه يتبخر نال ربحا وخيرا ومعيشة طيبة وثناء حسنا والتبخر غنى للفقير، وربما دل البخور على العلم والدين وربما دل على صدقة العلانية وربما دل البخور على الصلح مع الخصوم أو الخدمة للأبطال أو إظهار الأسرار وإفشاء ما في الباطن أو التحبب إلى الناس والتملق لهم، وربما دل على المحبة وإظهار نارها. وبخور العزائم في المنام إرغام للعدو ونصر على الحسود وأمان من الخوف والشفاء من الأسقام وإبطال السحر والجلب للرزق لأربابه ولما نوى به في المنام.

والتمريخ (التطيب والتعطر) في المنام ثناء حسن وريح طيبة في الناس، والتمريخ بالدهن الطيب ثناء حسن، وبالدهن المنتن ثناء قبيح. والتمريخ في المنام لأرباب الكد والسعي وشبههم دليل على الراحة وتجديد الرزق ومضاعفة القوى.

شارك بتعليقك :