تفسير حلم العرس

حلم الزواج

يرتبط العرس بالأفراح والمسرات والنماء، كما يعني ظاهره تحسين الروابط الاجتماعية، ورؤيا الأعراس والأفراح في عمومها بشرى خير للرائي ولأهله، وقد يكون دليلا على قرب الزواج في الاوساط العائلية، إلا أن لتأويل الرؤيا شروطا وضعها المتقدمون نذكر منها:

موسوعة تفسير الأحلام

 

يرى جوستاف هيندمان ميلر أن الفتاة إذا حلمت أنها تزوجت رجلا عجوزا مقعدا مغضن الوجه أشيب الشعر فإن ذلك ينبئ بأن المشاكل والمرض سيحيقان بها. وإذا حلمت أن حبيبها مر أمامها وهو يلبس ثوبا أسود اللون ونظر إليها نظرات تأنيب خلال حفلة زواج فهذا يعني أنها ستشعر بأسى لبرودة عواطف صديق لها وتبدل في موقفه نحوها. أما إذا حلمت برؤية عرس فإن هذا يشير إلى أن الفرح والسرور سيغمرانك إذا كان الحضور سعداء ويرتدون ملابس زاهية الألوان. وأما إذا كانوا يلبسون ملابس سوداء اللون وداكنة فإن ذلك يعني أن الحزن والأسى ينتظرانك. إذا حلمت أنك توقع عقد زواج فمعنى ذلك وصول أخبار سيئة من شخص غائب.

وإذا كنت حاضرا في عرس فإن ذلك يعني أنك ستفرح بسبب اهتمام شخص تحبه بك وكذلك سيزدهر عملك بشكل كبير. وإذا حلمت بوقوع حادث سيئ في عرس فإن ذلك يعني حدوث مصيبة أو مرض أو موت في محيط الأسرة. وإذا حلمت فتاة أنها عروس لكنها غير سعيدة فإن ذلك يعني خيبة في محيط العاطفة وقد يعني ذلك مرضها، وعليها أن تكون حذرة في سلوكها وخطواتها إذا أن الأعداء يتربصون بها. إذا حلمت أنك موثق بقيد زواج غير محتفي به فإن هذا يدل على أنك سوف تتورط على نحو منحوس في أمر بغيض. وإذا حلمت فتاة أنا غير مقتنعة بزواجها فإن هذا ينبئ أن ميولها سوف تحرضها على ارتكاب حماقة. وإذا حلمت امرأة متزوجة بيوم زواجها فإن هذا ينذرها بأن تعزز قوتها ومشاعرها ضد خيبة أمل وحزن وسوف تتورط أيضا في مشاجرات سرية وحالات غيرة. وإذا تخيلت امرأة أنها سعيدة وموضع رعاية أمنة في زواج فإن هذا الحلم يبشر بخير.

تعطير الأنام في تعبير المنام

يرى الإمام النابلسي أن الزواج في المنام يدل على العناية من الله تعالى وربما دل الزواج على الأسر والدين والغم والهم والدخول في الضمان أو السعي في تولية المناصب الجليلة، فإن تزوج امرأة معروفة سعى فيما يستطيع القيام به وإن تزوج امرأة مجهولة أو لم ير في المنام امرأة دل ذلك على قرب الأجل والرحلة من دار إلى دار. وإن كان صالحا للإمارة تأمر أو الولاية تولى أو نال منصبا يليق به، وإن كان الزواج في المنام بمجرد شهوة كان عقدا مع الله صالحا. وإن كان بزفاف على جاري العادة فهو منصب أو صيت حسن يرتفع له والزواج يعبر بالحرفة، فمن رأى أنه تزوج امرأة وماتت فإنه يعمل في حرفة لا ينال منها إلا العمل والعناء والهم ومن تزوج في المنام بأربعة نسوة فإنه ينال زيادة.

– ومن رأى أنه تزوج بامرأة يهودية فإنه يسعى في حرفة ينال منها إثما واجتراء على المعاصي.

– ومن رأى أنه تزوج بامرأة نصرانية فإنه يسعى في حرفة فيها باطل وافتتان وإن كانت مجوسية فهي حرفة بلا دين ومن تزوج بزانية فهو زان ومن تزوج بزوجة سليطة عليه فإنه يقيد بقيد ثقيل ومن تزوج بكلبة فإنه يملك أمرا دنيئا.

– ومن رأى أنه تزوج بنت سلطان بالمعازف والقيان فإنه يشرب بنت نفاق وهي الخمر أو ما يفعل فعله.

– ومن رأى إنسانا تزوج بامرأة ونقلها إليه فإنه ينال مالا من زوج المرأة فإن تزوجها وانتقل إليها فإن زوجها الأول الحقيقي ينال من الذي تزوجها في المنام مالا وخيرا.

– ومن رأى زوجته تزوجت برجل حمامي يعرض لها الحمى الملازمة لها، ومن تزوج بزوجة السلطان نال ملكا إن كان لذلك أهلا وإلا تولى ولاية. ومن تزوج بامرأة ميتة ظفر بأمر ميت قد أيس منه، وإذا تزوجت المرأة المريضة ولم تعاين الزوج ولا عرفته ولا تسمى لها فإنها تموت. وكذلك الرجل المريض إذا تزوج في منامه ولا عاين المرأة ولا سميت له فإنه يموت. ومن زوج أمه بإنسان باع عقاره، وإذا رأت الحبلى أنها تزوجت فإنها تضع جارية، وإذا جليت كالعروس فإنها تضع غلاما. وإذا رأت المرأة التي لها ابن أنها تزوجت فإنها تزوج ابنها. وإن تزوجت المرأة العزباء والمزوجة في المنام نالت خيرا، وإذا تزوجت المرأة برجل ميت تشتت شملها وافتقرت، كما لو دخل بها الميت في دار الميت وهي معروفة للميت فإن كانت مجهولة فإنها تموت.

– ومن رأى أنه تزوج بامرأة ودخل بها فإنه يظفر بأمر ميت بحياله وهو في الأمور بقدر جمال تلك المرأة فإن لم يكن دخل بها فإن ظفره بذلك الأمر يكون دون ما لو دخل بها.

– ومن رأى أنه تزوج امرأة وله زوجة أو زوجات أصاب خيرا وسلطانا لقدر جمال المرأة وهيئتها إذا عاينها أو عرفها فإن هو لم يعرفها ولا سميت له وكانت تجهز له فإن ذلك دليل على موته أو موت إنسان على يديه.

– ومن رأى أنه تزوج ابنة شيخ مجهول له فإنه يصيب خيرا كثيرا وإن رأت امرأة أنها تزوجت شيخا مجهولا فإنها تصيب خيرا كثيرا وإن كانت مريضة أفاقت من مرضها.

– ومن رأى أنه تزوج امرأة ميتة من ذوات محارمه فإنه يصل رحمها وإن كانت حية قطع رحمها.

– ومن رأى أنه تزوج ذات محرم فإنه يسود أهل بيته والزوجة في المنام شريك أو عدو أو سلطان جائر أو خصم ألد أو ملك أو مركب أو مركوب وكل ما دلت الأرض عليه من راحة أو تعب أو خير أو شر فانسب للزوجة مثله لدلالته عليها.

شارك بتعليقك :