تفسير حلم الطائرة

لم يعرف عُمد فن تعبير الرؤيا قديما الطائرة والتحليق، لكن يمكن تأويل رؤيتها بتأويلات السفر والراحلة والسفينة وهي تعني في العموم تغيير الأحوال من حال إلى حال حسب الوجهة والرفيق وحالة الرائي وسيلة السفر، لكنها في العموم تعني تحسن الأحوال والتخلص من المشاكل والهموم، ويختص هذا المقال بذكر تفسير جوستاف هيندمان ميلر الذي ذكر تفاصيل هامة في رؤية الطائرة والسفر بها.

  • الطائرة

يقول جوستاف في موسوعة تفسير الأحلام أنك إذا حلمت أنك ركبت طائرة فإن هذا ينبئ بأن الجميع سوف يمدحونك لحريتك في الحركة وجهودك الناجحة. وإذا حلمت برؤية طائرات فهذا ينبئ بالانسجام والهناء والنجاح في العمل.

وإذا حلمت بتطيير طائرة ورقية فإن هذا يعني مظهرا عظيما للثروة أو العمل ولكن مع قليل من الثبات عليهما. وإذا رأيت طائرة ورقية تقع على الأرض فإن هذا ينبئ بالخيبة والفشل. وإذا حلمت بصنع طائرة ورقية فسوف تغامر كثيرا بوسائل صغيرة وسوف تسعى إلى امتلاك الشخص الذي تحب عن طريق تشويه الحقائق. وإذا رأيت أولادا يطيرون طائرات ورقية فإن هذا يعني متعة وعملا خفيفا إذا ارتفعت الطائرة الورقية فوق مستوى النظر فإن آمالاً كبيرة وطموحات سوف تحول نفسها إلى خيبات أمل وخسارة.

  • التحليق

يقول جوستاف في موسوعة تفسير الأحلام أنك إذا حلمت بالتحليق عاليا في الفضاء فإن هذا يدل على المشاكل الزوجية، وإذا حلقت منخفضا وعلى نحو قريب من الأرض فإن هذا ينبئ بمرض وحالات قلق ستشفى منها قريبا. أما إذا حلقت فوق مياه موحلة فإن هذا ينبهك إلى وجوب الاعتناء بشؤونك العملية والانتباه من منافسيك. وإذا حلقت فوق أماكن خربة فإن هذا ينذر من الحظ السيء والإحباط. أما إذا لاحظت أشجارا وخضرة تحتك وأنت تحلق فسوف تعاني من فوضى مؤقتة ولكن الخيرات وفيرة لتجنبها. وإذا حلمت برؤية الشمس وأنت تحلق فإن هذا ينبئ بمتاعب تافهة لا مبرر لها إذ أن شؤونك سوف تلقى النجاح على الرغم من مخاوفك.

وإذا حلمت أنك تحلق في قبة المساء مارا بالقمر والكواكب الأخرى فإن هذا ينبئ بالحروب والمتاعب في شتى المجالات. وإذا حلمت أنك تحلق بأجنحة سوداء فإن هذا ينبئ بخيبات أمل شديدة. وإذا سقطت وأنت تحلق فإن هذا ينبئ بمشاكل كبيرة في مجال المال والأعمال. وإذا استيقظت وأنت تقع فسوف تفلح في إعادة أوضاعك إلى ما كانت عليه. وإذا حلم فتى أنه يحلق بأجنحة بيضاء فوق نباتات خضراء فإن هذا ينبئ بتحسن في العمل وسوف يكون ناجحا في الحب. وإذا تكرر حلمه بذلك فإن هذا يدل على تكاثر الخيرات وتحقيق الرغبات. أما إذا بدت الأشجار جرداء أو ميتة فسوف يمنى بعقبات سوف يتخطاها ليحقق رغباته وسوف يواصل ولكن عمله سوف يغل مردودا ضئيلا. وإذا حلمت امرأة أنها تحلق طائرة من مدينة إلى أخرى وتحط على أبراج الكنائس فإن هذا يدل على أنها سوف تناضل كثيرا على طريق المتع الزائفة ومزاعم الحب وسوف تكون مهددة بفترة مفجعة من الصحة السيئة وقد يعقب ذلك موت شخص قريب إليها. أما إذا حلمت فتاة أنها أصيبت بطلقة نارية وهي تحلق فإن هذا يعني أن الأعداء سوف يحاولون إعاقة تقدمها إلى عوالم النجاح والخيرات العليا.

شارك بتعليقك :