تفسير حلم السلحفاة

يزعم البعض أن الحيوانات في الأحلام تعني أعراضا للمس ومدعاة لطلب الرقية الشرعية، ويذهب آخرون إلى اختلاف التعبير حسب نوع وجنس وعدد وحالة الحيوان الذي تراه في الحلم. لكن هذا قد لا يكون صحيحا دائما لارتباط التأويل بخصوصيات الرائي ومعتقده وخلفيته الفكرية والثقافية. كما أن عديد الحيوانات تكون ذات صلة وثيقة ببعض الأساطير والمفاهيم على غرار الأسد الذي يرمز للسلطة، أو العقاب الذي يرمز للأنفة والعز، وفي هذا المقال نقدم لكم أهم ما قيل حول تعبير رؤيا السلحفاة والغيلم:

  • موسوعة تفسير الأحلام

يرى جوستاف هيندمان ميلر أنك إذا رأيت سلاحف في الحلم فتوقع حادثا مفاجئا يحمل لك الفرح والسعادة ويجعل تجارتك تسير نحو الأفضل، إذا شربت حساء السلاحف فهذا يدل على أنك سوف تجد متعتك في رسم المكائد والدسائس للآخرين.

  • مخطوط تعبير الرؤيا

يقول إبراهيم بن يحيى بن غنام أن السلحفاة إمرأة من المسوخ تتزين وتتعطر وتعرض نفسها على الرجال، ويروي أن السلحفاة تُعبر بقاضي القضاة لأنها أعلم من في البحر، وقيل السلحفاة رجل عالم فمن رأى سلحفاة تكرم في مكان فإن العلماء يكرمون فيه، ومن أكل لحم سلحفاة في منامه استفاد علما، وقالت النصارى من أكل لحم سلحفاة في منامه نال مالا وخيرا.

  • منتخب الكلام في تفسير الأحلام

يذكر الكتاب المنسوب لابن سيرين أن السلحفاة عابد زاهد عالم بالعلم الأول راسخ فيه، فمن رأى أنه أصاب سلحفاة أو ملكها أو دخلت منزله فإنه يظفر بإنسان كذلك في علمه وزهده أو يداخله أو يخالطه ويجري بينه وبينه سبب بقدر ما رأى من ذلك. فإن رأى أنه يأكل من لحمها فإنه يصيب من علمه ذلك فإن رأى سلحفاة في طريق أو مزبلة فإن ذلك علم ضائع مجهول في الموضع الذي رآه فيه، وإن رأى سلحفاة في وعاء أو كسوة أو كرامة فإن العلم هناك عزيز مكرم.

شارك بتعليقك :