تفسير حلم البكاء

عادة ما ترتبط أحلام البكاء بانقباض النفس وتوقع السيء من الأخبار إلا أن في تعبير الرؤيا يمكن أن يكون البكاء رحمة وفرحة ونجاة من الشرور، وقد وضع المفسرون قواعد ومناهج لتفسير حلم البكاء خاصة أن كل التفاصيل تكون هامة وذات دلالات عديدة.

  • موسوعة تفسير الأحلام لجوستاف هيندمان ميل

يرى جوستاف أن البكاء ينبئ بأخبار سيئة أو يشير إلى قلق في العائلة. أما إذا رأيت الآخرين يبكون فإن هذا يشير إلى اجتماع الشمل بعد الفراق والحزن. أما بالنسبة للفتاة العزباء فالحلم يشير إلى مشاجرات بينها وبين حبيبها لا تحل إلا عن طريق نكران الذات والتنازل. أما بالنسبة لرجال الأعمال فإن البكاء يعني بعض الانتكاسات القادمة.

  • تنبيه الأفهام بتأويل الأحلام لأبي بكر الإحسائي

يقول أبو بكر أن البكاء بلا صراخ هو فرج من هم وغم أو فرح شديد، وإن كان بصراخ فهو حصول مصيبة لأهل ذلك المكان. ومن رأى أنه يبكي ولا يخرج من عينه دمع فليس بمحمود، وإن رأى مكان الدمع دما فإنه يندم على أمر قد فات منه ويتوب. ومن رأى كأنه يبكي على إنسان يعرفه ومع البكاء نوح فإنه يقع كما رآه. وإن رأى أنه نواح على وال قد مات فإن ذلك الوالي يجور في سلطانه، وإن رأى كأنه مات وهم يبكون خلف جنازته من غير نواح فإنهم يرون من ذلك الوالي سرورا. ومن رأى أن عينيه مملوءة بالدمع ولم يخرج فإنه يحصل له مال حلال. ومن رأى أنه يبكي ثم يضحك بعده يدل على قرب أجله. وقال بعضهم أحب البكاء في النوم ما لم يكن فيه صراخ وقد جربت ذلك نيفا عن ألف مرة فلم أر منه إلا خيرا وفرحا وسرورا.

شارك بتعليقك :