نابولي تحطم رقم قياسي في “غينيس” من خلال أطول بيتزا في العالم

أعلنت يوم الخميس مارتا كانالي، المتحدثة باسم رابطة صناع البيتزا في نابولي عن خبز بيتزا بالجبن والطماطم امتدت لأكثر من 1،8 كليلومتر، وهي الأطول في العالم، بعد تحقيق رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس للأرقام العالمية.
وأفادت المتحدثة أن البيتزا التي بلغ طولها 1853،88 مترًا، ووضع فيها 1،6 طن من الطماطم و2 طن من الموزاريلا و200 لتر من زيت الزيتون و 30 كيلو غرام من الريحان، وقد تم إعدادها من قبل 250 شخص من إيطاليا وخارجها.
وزوعت قطع من البيتزا على المارة والمشردين وذلك ضمن حملة تهدف لجعل البيتزا معترف بها في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”.
وعلى الرغم من أن العديد من المدن الايطالية تشتهر بتحضير البيتزا إلا أن نابولي تؤكد أنها منبع النسخة الحديثة من البيتزا، وذكر أن المارغريتا التي يتم إضافتها للبيتزا اخترعت سنة 1889 لتكريم الملكة مارغريتا وهي ملكة إيطاليا وكانت تزور نابولي باستمرار.
وأكد المكتب الإعلامي لمنظمة غينيس للأرقام القياسية العالمية أن البيتزا التي تم صنعها أمس تعتبر الأطول في العالم، وتفوقت على البيتزا التي بلغ طولها 1.6 كم والتي دخلت الموسوعة في يونيو (حزيران) 2015 خلال معرض اكسبو في ميلانو، الذي اهتم بالتغذية.

شارك بتعليقك :