مكتبة كينوكونيا تفتتح أبوابها من جديد في دبي مول

في مفاجأة سارة لكافة الشغوفين بالمطالعة في إمارة دبي، افتتح “كينوكونيا” (Kinokuniya)؛ أبرز متجر للكتب في المدينة، أبوابه من جديد بعد إغلاق تواصل على مدى أسبوعين كاملين.

وتأتي هذه الخطوة على خلفية تغيير المتجر لعنوانه القديم في اتجاه دبي مول، وتحديدا بالطابق الثاني لهذا المركز التجاري، أين يتواجد كل من متجري سوني وشرف دي جي.

أما عن مميزاته، فيمتد المحل الجديد على مساحة هامة تصل إلى حدود 68.000 قدم مربعة، فيما يزدان هذا الأخير بأكثر من نصف مليون كتاب، والآلاف من المجلدات الأخرى المكتوبة باللغات العربية، والانجليزية، واليابانية، والفرنسية  أيضا.

وعلى الرغم من نقاط الجذب تلك، إلا أن الكثيرين من رواد المتجر قد أعربوا عن عدم رضاهم التام عن المقر الجديد لكونه حسب رأيهم أصغر بكثير من السابق، خاصةً بعد أن تم الاستغناء عن الكتب الألمانية والصينية، والتي لم يعد الحصول عليها ممكنا هناك إلا بناء على طلب مسبق. وفي المقابل، يرى القائمون على “كينوكونيا” أن المكتبة لا تزال الأكبر على الإطلاق لا فقط في مدينة دبي، بل في دولة الإمارات كافةً، خاصةً وأنها على حد تعبيرهم لا تزال تحافض على نفس النطاقات والفئات أيضا.

وتجدر الإشارة إلى أن العديدن لا يزالون يتساءلون عن سر هذا الانتقال المفاجئ، وذلك نظرا لقيمة العنوان القديم، والذي لطالما مثل نقطة جذب هامة لهؤلاء، خاصةً مع وجود ذلك المقهى الشعبي الرائع والمطل على كل من نافورة دبي وبرج خليفة. ومن ناحية أخرى تشير التكهنات إلى إمكانية تحويل المكان إلى مقر جديد لشركة آبل العملاقة.

 

شارك بتعليقك :