تعرف على المطعم الأردني العصري أزكادنيا

قمنا بزيارة لمطعم أزكادنيا في فرعه في ميركاتو مول الواقع في شارع الوصل، وعلمنا لاحقا أن للمطعم فرع أخر في مول الإمارات، في الحقيقة أكثر ما أثار فضولي، هو اسمه “أزكادنيا” لذلك تساءلت إن كان هذا المطعم مصريا أو أردنيا أو سوريا، و عند زيارتي له اكتشفت أنه مطعم عربي أردني، حيث يقدم أطباق مختلفةً ومتنوعة من بلدان عربية مختلفة، إضافة إلى وجبات مطهوة على الطريقة التقليدية الأردنية. علما أن الفرع الأول لمطعم أزكادنيا في عاصمة الأردن عمان.

الديكور

 

عند دخولي للمطعم لفت أنتباهي الديكور، حيث لم أر له مثيل من قبل، و يضم الديكور شخصيات فنية و تلفزيونية معروفة في الوطن العربي، وأغلب هذه الشخصيات تواكبت شهرتها مع بدايات التلفزيون في الوطن العربي، أي في بدايات ومنتصف القرن الماضي، ويعكس الديكور طابع المطعم البسيط الذي يذكرنا، بتلك الحقبة الزمنية.

أزكادنيا

 

ومن الملفت للإنتباه أيضا هو العبارات المكتوبة على صحون الطعام والجدران وهي عبارات مكتوبة باللهجات السورية، والمصرية، والأردنية. ومنها أمثال شعبية، ومنها عبارات تذكرنا بشخصيات تلفزيونية مثل غوار الطوشة.

 

3

 

يحتوي المطعم على قسم داخلي يضم عدد من الكنبات، والكراسي المريحة التي يرجع تصميمها إلى حقبة القرن الماضي، والقسم الخارجي عبارة عن شرفة واسعة مطلة على الشارع العام.

قائمة الطعام

تحتوي قائمة الطعام في مطعم أزكادنيا على وجبات متنوعة من المطبخ العربي، منها:

  • الفتات بأنواعها مثل: فتة كباب، فتة الحمص الأردنية.
  • المشاوي بأنواعها المضاف عليها لمسة أردنية.
  •  وجبات الفخارة المطهية على الطريقة الأردنية مثل: فخارة غلاية بندورة، و فخارة صعيدية.
  • وجبات الصواني التي يتمز بها مطعم أزكادنيا مثل: صينية كفتة بالطحينة، صينية بطاطا.

2

 

كما يقدم المطعم أنواع مختلفة من المازة (المقبلات) الباردة والساخنة مثل: الفلافل، والبطاطا حرا، و متبل، و محمرة . ويتميز مطعم أزكادنيا بالسلطات الفاخرة مثل سلطة الشمندر، وسلطة التمر. إضافة إلى جميع ما سبق، تضم قائمة الحلويات عددا من الحلويات الأردنية مثل: الكنافة والكذابيه ونمورتنا. كما يقدم المطعم مجموعة متنوعة من العصائر الطبيعية والمشروبات الغازية، والشيشة بأنوعها.

1

ختاما، تعتبر المطاعم الأردنية في إمارة دبي قليلة جدا، لذلك من الصعب أن يتسنى لك أن تتذوق الأطباق الأردنية، ولكن مطعم أزكادنيا قد عكس لدي طابعا إيجابيا عن الطبخ والمطبخ الأردني، و مككني من التعرف على بعض الوجبات والحلويات الأردنية التي لم أسمع بها من قبل. لذلك عليك زيارة المطعم لتخوض تجربة تذوق الطعام الأردني.

 

شارك بتعليقك :