ما مصير مشروع نادي الغولف العالمي بعد حسم نتائج الانتخابات الأمريكية لصالح دونالد ترامب؟

عبر “حسين سجواني”، رئيس مجلس إدارة شركة “داماك” في مقابلة كان قد أجراها مع  سي إن إن، عن ارتياحه الشديد من قرار الاستمرار في بناء مشروع نادي الغولف العالمي للرئيس الأمريكي المنتخب “دونالد ترامب” في مدينة دبي، وذلك بالرغم من موجة الاستنكار العالمية التي خلفتها تصريحات هذا الأخير السابقة فيما يتعلق بفرض حظر على دخول المسلمين للولايات المتحدة الأمريكية.

وعن هذا الأمر قال “سجواني”: «كنا نشعر بالضغط، وكان لدينا عدد من الاجتماعات مع مجلس الإدارة، واتخذنا قرارا بالتمسك باتفاقاتنا القانونية».

ولم يخفي “سجواني” أيضا مدى فخره بهذا القرار الذي وصفه بالحكيم، حيث قال: «لقد كان قرارا حكيما. جميع شركائنا في العمل يحترموننا لذلك. إذ تمسكنا بالتزاماتنا، بصرف النظر عن القضايا السياسية والجغرافية أو أي قضايا أخرى»

مشروع نادي الغولف العالمي

وعن سؤاله حول اختفاء اسم ترامب من على جدار عند مدخل مشروع “أكويا” العقاري في دبي، أصر “سجواني” أن ذلك لم يكن مطلقا بسبب تصريحات الأمريكي وإنما نتيجةً لأعمال صيانة لحجر ذلك الجدار. وجاء رده كما يلي: «لا أحد سيصدقنا. ذلك الأسبوع كان علينا إجراء عمليات صيانة لحجر الجدار، ولذلك أنزلنا اللافتة، وأعدناها في أقل من 48 ساعة».

مشروع نادي الغولف العالمي

كما أكد “سجواني” في ذات المقابلة أيضا على استعداد كبار المسؤولين التنفيذيين والمستثمرين الآخرين في منطقة الشرق الأوسط على تجاهل ما صدر عن الرئيس الأمريكي الجديد من تصريحات في حق المسلمين، على أمل أن لا ينفذ هذا الأخير ما قاله.

مشروع نادي الغولف العالمي

وعلى صعيد آخر شدد رجل الأعمال الإماراتي على أهمية اسم “دونالد ترامب” في مجال الأعمال التجارية، قائلاً: «كانت لديه علامة تجارية قوية. ولا شك في أنه خلال الـ12 شهراً الماضية، ازدادت تلك العلامة التجارية قوةً وأصبحت أكثر عالميةً، وأعتقد أن ذلك سيكون له أثر إيجابي على المبيعات».

مشروع نادي الغولف العالمي

وقال “سجواني” في الأخير أنه يتوقع افتتاح نادي ترامب للغولف في “أكويا” خلال الربع الأول من العام المقبل، مضيفا: «نود للسيد ترامب أن يحضر الافتتاح، ولكن أفهم أنه بسبب كونه رئيسا للولايات المتحدة، سيكون ذلك صعبا بالنسبة إليه».

مشروع نادي الغولف العالمي

وتجدر الإشارة أن الشراكة بين كل من “سجواني” و “ترامب” لا تقتصر فقط على مشروع “أكويا”، إذ يعمل الرجلان أيضا على إنشاء  ملعب آخر للغولف من تصميم “تايجر وودز”، والذي من المنتظر أن يتم الانتهاء منه خلال عام 2018. ويبدو أن ذلك يثير سعادة “سجواني” كثيرا، الذي بات يعتبر نفسه من المحظوظين لشراكته في اثنين من المشاريع التي تحمل اسم الرئيس الأمريكي القادم.

 

شارك بتعليقك :