كم يكلف ركوب العبرة في قناة دبي المائية؟

أفادت هيئة الطرق والمواصلات يوم السبت أنه أصبح بإمكان الجمهور ركوب العبرة في قناة دبي المائية والتي توفر 20 مقعدًا للسياح وتبدأ الرحلة من محطة شارع الشيخ زايد مقابل 25 درهم للشخص الواحد.
وأكدت الهيئة استنادًا لما أعلن عنه المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والموصلات عبد الله يوسف آل علي أنه يمكن استئجار العبرة للراغبين في ذلك مقابل 300 درهم في الساعة، وقال أن تشغيل العبرات التقليدية في قناة دبي المائية يندرج ضمن خطة توسيع وتطوير خدمات النقل البحري خاصةً منها الخدمات الموجهة للسياح والتي تلفت انتباههم، وفقًا لما ذكرته صحيفة غلف نيوز.
وقال عبد الله يوسف آل علي “العبرة التقليدية ستكون متاحة عند الطلب، ولديها القدرة على استيعاب 20 شخصاً مع حد أدنى للرحلة وهو 8 ركاب، وتبدأ الرحلة من محطة شارع الشيخ زايد”.

قناة دبي المائية
وللراغبين في التمتع برحلات العبرة المائية فإن الرحلات تبدأ من الساعة الرابعة عصرًا وتتواصل لغاية الحادية عشر والنصف ليلاً كامل أيام الأسبوع وهي متوفرة مع وجود العبرات التقليدية.
وتتوقع الهيئة أن يتزايد الطلب على هذه الخدمة وأن يتزايد عدد المستخدمين لحوالي 23 ألف شخص سنة 2017، نظرًا لما توليه من أهمية كبرى لخدمات النقل.
وأضاف عبد الله يوسف آل علي أن تشغيل العبرة المائية يعتبر من أهم الخدمات المائية وأقدمها في المنطقة كما أنها تمنح الأفراد فرصة التعرف على معالم السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة وطريقة التنقل سابقًا، مشيرًا أن الهيئة شغلت عبرات في تسع محطات جديدة خمسة منها على قناة دبي المائية وأربعة على امتداد الخليج التجاري للقناة.

قناة دبي المائية

قناة دبي المائية

شارك بتعليقك :