بالصور: سيارة “رولز رويس داون” الفاخرة في معرض أبوظبي

رولز رويس داون هو الاسم الجديد الذي اختارته الشركة البريطانية لأحدث سياراتها،  والاسم الذي يعني الفجر، يحمل في طياته أكثر من معنى،  فطراز رولزر ويس سيلفر داون، أو الفجر الفضي، كان أول السيارات التي تنتجها رولزرويس بهيكل خاص بها و مصنوع لديها دون  اللجوء لشركات التصميم الأخرى، وذلك عام 1952،  واليوم تستعيد رولزرويس تسمية داون مرة أخرى، مستلهمة روح تلك السيارة الأولى في سيارتها المكشوفة الجديدة.

q

السيارة رأيناها في معرض أبو ظبي  وكانت فعلاً  أحد أبرز نجوم المعرض، و هي تضم كافة وسائل الرفاهية،  وبالرغم من أنه تم  الاعتماد في تصميمها على  قاعدتها الأساسية، إلا أن 80% من هيكل السيارة الخارجي يبدو مغايرًا للمألوف لتشكل بذلك فئة قائمة بحد ذاتها، و تستهدف شخصيتها الفريدة الجيل الشاب من الأثرياء.

q

أبواب رولز رويس التي تفتح بشكل معكوس تؤكد بأنها سيارة فاخرة، بل وفارهة إلى أقصى الحدود، وتأتي لتكمل الجناحين الأماميين الطويلين والخطين الجانبيين، ما يمنح السيارة مظهرها الجانبي الطويل ومقصورة فاخرة مريحة إلى أقصى الحدود.

أما مقاعد السيارة الخلفية فترفض أن تكون مجرد مقاعد طوارئ أو مقاعدًا مخصصة للأطفال، إذ أن رولز رويس داون سيارة مكشوفة بأربعة مقاعد حقيقية توفر الفخامة المتوقعة من سيارة تحمل اسم الشركة الأفخم في العالم.

ض

 

ض

 

خطوط التصميم بلا شك توحي بأنها نسخة أخرى من طراز رايث، ولكن مع تعديلات متعددة، حيث تم إرجاع الشبك الأمامي إلى الوراء بشكل بسيط، وإطالة المصد الأمامي، والتركيز فيه على الخطوط الأفقية عوضًا عن العمودية لإعطاء السيارة شكلاً مميزًا.

q

و يتميز الجزء الخلفي من السيارة بجانبين منتفخين قليلاً،  و يبرز الخط المحيط بالمقصورة من الستينلس ستيل الذي يظهر عند كشف السيارة، والذي يلتف حول المقصورة،  إلا أن غطاء السقف هو اللوحة الفنية الحقيقية، فهو مكسو بطبقة من خشب “الكاناديل” والذي يغطي المقصورة الخلفية، ويظهر بوضوح الحرفية العالية في رولز رويس داون.

q

ميكانيكيًا زوّدت رولز رويس داون بمحرك V12 بسعة 6.6 ليترمن 12 أسطوانة ، بقوة 563 حصانًا و يولد عزم دوران يبلغ 780 نيوتن متر، و توفر أداءً لا يستهان به، مع تسارع إلى 100 كلم/س في 4.9 ثانية، وسرعة قصوى محددة عند 250 كلم/س، لتكون السيارة مميزة و رياضية عن جدارة، و بكل الفخامة المتوقعة من سيارة تحمل اسم رولز رويس.

q

شارك بتعليقك :