مقتطفات من “ذا دستريكت” الفعالية الأبرز في أبوظبي

تستمر فعاليات موسم صيف أبوظبي بالمزيد من الأجواء الترفيهية والفقرات المشوقة التي تثري أوقات زوار العاصمة وسكانها، وتعدهم بإجازة استثنائية. وتتواصل برامج المرح العائلي المفعمة بالانتعاش اللامحدود حتى 11 سبتمبر المقبل مع تخفيضات لافتة على المرافق السياحية واستضافة باقة من العروض المسرحية والفنية الراقصة التي تقدم للمرة الأولى، ويكفي زيارة موقعنا “زووم الامارات” بشكل دائم للاطلاع على  المواعيد الصيفية في أبوظبي حتى يضمن الجميع من الكبار والصغار أياما مختلفة يطلعون خلالها على كل جديد ومثير بعيدا عن المعتاد.

وبالتجول في منشآت الضيافة والمراكز التجارية التي تكتظ بالسياح والمقيمين من مختلف الجنسيات، يغلب الاستفسار هذه الأيام عن الأنشطة المرافقة لـ “موسم صيف أبوظبي”، وتكمن المفاجأة في شمولية الفعاليات الحية، والتي تتناسب مع مختلف الأعمار، وفي مقال اليوم سوف نسلط الضوء على برنامج ذا ديستركت أحد أبرز فعاليات صيف أبو ظبي 2016.

a

يتركز مفهوم “ذا دستريكت” على تزويد الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 و22 عاما بمنصة متكاملة تتيح لهم فرصة مميزة لاكتشاف مهاراتهم الجديدة إلى جانب توجيههم إلى مجموعات متنوعة المجالات بما في ذلك الإبتكار، والترفيه، والتكنولوجيا، والأزياء، وسائل الإعلام الرقمية، والصحة، والعلوم، والتغذية، والاستدامة ويوجد غيرها الكثير.

وتتميز “ذا دستريكت” بتصميم استثنائي على شكل مدينة صغيرة وبشكل يتناسب والفئة العمرية الشبابية، لإعطائهم فرصة للتواصل والتفاعل واللعب والإبداع والاستكشاف، ضمن وجهة آمنة ومريحة وقضاء أوقات ممتعة والخروج من نطاق الحياة اليومية المحدود خلال عطلة الصيف.

مقتطفات من البرنامج

ورش عمل المسرح العفوي: تقدم هذه الفقرة فرقة العروض الكوميدية “دوبوميدي”من الإمارات، وهو شكل من أشكال العمل المسرحي المبتكر يتم فيه تطوير الفكرة وأدائها في ذات اللحظة.

ديزاين باي مي: يحصل جمهور “ذا دستريكت” من خلال هذه الفقرة على تجربة عملية لتصميم ملابس الكيمونو مقدمة من “أياسو بوتيك”.

كتابة الشعر والقراءة: تشرف على هذه الفقرة نبيهة نهيان، وهي الفنانة الإماراتية الشابة ابنة الـ 18 عاما، وصاحبة الاهتمامات الكبيرة في التعبير عن المجتمع المحلي.

التصوير الفوتوغرافي: تتناول الورشة العمل على أساسيات التصوير الفوتوغرافي والإضاءة وفن التقاط الصور الشخصية، و تتيح للمشاركين فرصة التعرف عن قرب على فن تصوير الفيديو من مدرسة “نيكون” للتصوير باستخدام كاميرات DLSR و تقدم فكرة أولية عن صناعة الأفلام.

جلسات اليوغا: تشمل جلسات اليوغا جميع المستويات ويشرف على هذا النشاط  عائشة يوجيني، التي ستساعد الحضور على الاسترخاء بعيدا عن أجواء التوتر، وتبث فيهم روح النشاط والحيوية لإثراء التجربة بمزيد من المتعة.

a

ولا تقتصر فعاليات “ذا دستريكت”  على هذه المجموعة المتميزة من مشاركات المجتمع المحلي، بل تشمل إلى جانب ذلك باقة واسعة من العروض الإقليمية والعالمية، بما يزيد على 20 دولة جاؤوا من أجل تقديم أفضل النشاطات التعليمية والترفيهية للجمهور الحاضر ابرزها:

فرقة “ستارز أوف فيت”: تقدم ورشة عمل ’الحركات البهلوانية الحرة‘ التي تتضمن أنشطة عديدة من أشهر عروض الفنانين المتجولين.

“لوسيد تريبس”: تقدم فقرة “أحلام النجوم”، وتستخدم تقنيات الواقع الافتراضي، لتصحب الجمهور في رحلةٍ  مدهشة بين الكواكب.

المتاهة الافتراضية:  يتم فيها عرض صورة اللاعب على شاشة محاطةً بمستطيلٍ يتحرك باستمرار و تتغيّر مساحته في كل مرة، وعلى اللاعب أن يبقى بداخل المستطيل طوال الوقت ليتمكن من الفوز.

“كودكس باش” و “كود بريكرز”:  ورشة عمل تفاعلية تسمح للجمهور باستخدام الأدلة التي تظهر على الشاشة للكشف عن سلسلة من الأزرار اللاسلكية المصممة خصيصا ليقوموا بعدها بالركض والتنافس  من أجل ضغط الأزرار بالترتيب الصحيح.

ستفتح “ذا دستريكت” أبوابها طيلة أيام الأسبوع من الساعة 12:00 ظهرا وحتى 10:00 مساءً، لتقديم فعاليات مختلفة على مدار الأسبوع وفقا لإحتياجات الشباب وهواياتهم ومهاراتهم ليتمكنوا من استخدامها بشكل جيد في حياتهم اليومية،  و سيتم تقسيم المنطقة إلى 5 مناطق كل واحدة منها لها تصميمها الفريد وعروضها الخاصة، وهذه المناطق هي: الحديقة، الحارة، الشارع، المنطقة السكنية والقبة.

و سيكون لعطلة نهاية الأسبوع نكهة خاصة مغايرة حيث سيقام معرض خاص للضيوف المحليين والدوليين على حد سواء ستقدم فيه العديد من ورش العمل، و حلقات دراسية متنوعة، وجلسات نقاشية عفوية إلى جانب عروض منتظمة.

  • التذاكر :

www.ticketmaster.ae

www.virginmegastore.me

  • الأسعار:

تذكرة خلال أيام الأسبوع: 100 درهم.

تذكرة خلال عطلة نهاية الأسبوع: 175 درهم.

تذكرة للموسم بأكمله: 1000 درهم.

شارك بتعليقك :