تعرف على ما يأكله لاعب الأولمبياد

هل تعلم أن ما يأكله لاعب الأولمبياد يختلف بحسب اللعبة التي يلعبها وحسب حجم جسمه، فلاعب الجمباز مثلاً يحتاج إلى تناول أطعمة تكون سعراتها الحرارية أقل من العداء. فماهي كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها اللاعب بحسب اللعبة التي يلعبها؟ إليكم أمثلة عن الألعاب و ما يجب أن يتناوله لاعبها:

  • الرماية

على لاعب الرماية أن يتبع نظاما غذائيا قليل الدهون مع خليط من الكربوهيدرات البسيطة والمعقدة وكمية معتدلة من البروتين، وعليه أيضا الابتعاد عن الكافيين والسجائر والأطعمة الأخرى التي تفقد التركيز.

  • الجمباز

خلال 4 ساعات يستطيع لاعب الجمباز حرق 1000 سعرة حرارية فقط. ولاعب الجمباز يحتاج يومياً إلى 2000 سعرة حرارية في اليوم مع القليل من الدهون والكثير من الألياف والكربوهيدرات المعقدة.

  • العدو وركوب الدراجات

يستهلك عداء الماراثون 2500 سعرة حرارية أكثر من العادي، وهو في الأصل بحاجة إلى ما بين 5000 و6000 سعرة حرارية يوميا تصل إلى 8000 سعرة إذا كان يركض أو يركب الدراجة لمسافات طويلة.

  • تنس الطاولة

في كل ساعة تدريب يحرق لاعب تنس الطاولة ما بين 300 إلى 800 سعرة حرارية. ولاعب تنس الطاولة يحرق بين 2500 و3500 سعرة حرارية في اليوم. لذلك عليه أن يأكل ضعف عدد الغرامات المطلوبة للشخص العادي من الكربوهيدرات والبروتين والدهون.

  • السباحة

في الإفطار فقط على السباح أن يتناول سندويش يحتوي على 3 بيضات مقلية أو 5 بيضات أومليت وصحن من الذرة والحبوب وثلاث شرائح من الخبز مع السكر البودرة وثلاث فطائر شوكولا، وفي كل 5 ساعات تدريب في اليوم يحتاج السباح إلى 12 ألف سعرة حرارية. ولكن في العادة يأكلون بين 6 و12 ألف سعرة حرارية يومياً.

شارك بتعليقك :