نصائح لتجنب الازدحام في مطارات الإمارات خلال إجازة عيد الفطر المبارك

مع اقتراب حلول موعد عيد الفطر المبارك، يشهد نسق الحركة بالمطارات الإماراتية ارتفاعًا مطردًا، فالمنطقة تعد نقطة جذب للكثيرين ممن اختاروا التمتع بإجازتهم بين معالمها الدينية والسياحية العديدة، بينما اختارت وفود أخرى من المتساكنين الأجانب قضاء هذه المناسبة السعيدة في وطنهم الأم، بين عائلاتهم وذويهم. فإن كنت عزيزي القارئ من بين هذه الفئة أو الأخرى، فتابع معنا هذا المقال التالي، الذي جمعنا فيه مجموعةً من النصائح تُجنبك ازدحام المطارات خلال هذه الفترة، وذلك على حسب ما أورده موقع واتس أون:

1- التسجيل عبر الإنترنت

احرص على القيام بعملية التسجيل عبر الإنترنت، فذلك سيوفر عليك قطعًا الكثير من الوقت الذي كنت ستهدره في انتظار تلك الطوابير الطويلة من المسافرين وهم يقومون بنفس الإجراءات.

a0

2- الوصول إلى المطار في وقت مبكر

في يوم رحلتك، احرص على الحضور بشكل باكر في المطار، فجميع شركات الطيران عادةً ما تنصح عملاءها بالتواجد هناك قبل 3 ساعات على الأقل من موعد السفر، وذلك لإتمام إجراءات الفحص، وغيرها، وتفادي الإزدحام الحاصل خاصةً عند شحن الأمتعة.

a0

3- التأكد منذ البداية من المبنى 

لا تنسى التثبت في رقم مبنى سفرك قبل الإنطلاق إلى المطار، فذلك سيساعدك على تحديد وجهة عبورك منذ البداية، أما إذا كنت تنوي السفر من مطار دبي الدولي، فاحرص على استخدام المترو بدل وسائل النقل الأخرى، فهذا الأخير لن يكتفي بإيصالك إلى وجهتك المحددة فحسب، بل سيجنبك أيضًا كل الإزدحامات المرورية الموجودة على الطرقات.

a0

4- حسن الاستعداد للسفر

لا تنسى مطلقًا أن حجم السوائل المسموح بحملها في حقيبتك اليدوية لا يزيد عن 100 مليلتر، و أنه كلما نقص عدد الأمتعة التي تحملها كان مرورك عبر أجهزة التفتيش أكثر ليونةً و سرعةً. أما عن مظهرك في يوم الرحلة، فاجتنب قدر الإمكان ارتداء المجوهرات والحلي والإكسسوارت، لأنها تأخذ الكثير من وقتك عند المرور عبر أجهزة الفحص، حيث تفرض اللوائح خلعها بالكامل.

2

5- المرور عبر بطاقات الدخول الإلكترونية

سواءًا كنت من مقيمي دولة الإمارات العربية أو أحد زوارها، فاحرص على استعمال بطاقة الدخول الإلكترونية، فهذه الخطوة ستوفر عليك الكثير من الوقت المهدر في انتظار طوابير طويلة من المسافرين. أما عن طريقة الحصول على هذه البطاقة، فكل ما تحتاج إليه هو بطاقة الهوية الإماراتية، أو جواز سفرك، أو حتى البطاقة الإلكترونية القديمة.

a0

6- وزن الحقائب في المنزل

لا تنسى أن تقوم بوزن حقائب سفرك في المنزل قبل تمريرها إلى الشحن في المطار، فذلك سيجنبك مضيعة الوقت في دفع غرامات الوزن الزائد في حال كانت الحمولة أكثر من المسموح به.

a0

7- أحصل على خريطة للمطار

احرص على الحصول على خريطة مطبوعة للمطار، فذلك سيجعلك على دراية مسبقة بجميع المداخل والمخارج و المرافق من مطاعم، ومقاهي، وحمامات، و غيرها، وذلك تجنبًا لخسارة الكثير من الوقت في البحث عن ضالتك.

a0

شارك بتعليقك :