بالصور: دبي جاردن جلو أول حديقة ترفيهية وتعليمية

افتتحت حديقة “دبي جاردن جلو” في 21 ديسمبر الجاري من قبل الشيخ “أحمد بن محمد بن راشد اَل مكتوم”، وتعتبر الحديقة أول حديقة متوهجة ترفيهية وتعليمية في نفس الوقت والتي تهدف بالأساس إلى تخفيض الإنبعاثات الكربونية والحفاظ على البيئة من خلال الرسكلة و إعادة التدوير.

224a2d88_3201x2bc1wTransparent

وتقع “دبي جاردن جلو” في حديقة زعبيل على مسافة مقدرة بـ 160 ألف متر مربع من تنفيذ بلدية دبي، وجاءت الفكرة من عجائب الدنيا السبع وتقدر كلفتها بـ 30 مليون درهم، وتقدم مجموعة من الأنشطة في النهار تحت شعار “فنون في النهار وتألق في الليل”.

2015_11_glowgarden_gallery

ويمكنك في هذه الحديقة مشاهدة الحيوانات البرية في “ماساي مارا” و أزهار الزنبق في “هولندا” وذلك من خلال تقديم العروض المباشرة و الأنشطة الثقافية، بالإضافة للفرق الموسيقية العالمية التي تقوم بعروض مذهلة، ولا يمكن نسيان الأطفال في “دبي جاردن جلو” حيث خصص لهم ركن خاص للتسلية والترفيه.

ونجد العديد من الألعاب والأنشطة المختلفة والمأكولات المتنوعة من مختلف أنحاء العالم.

1-429834

وتسعى الحديقة لدخول موسوعة تحطيم الأقام القياسية وهي “موسوعة غينيس” من خلال نموذج مصغر من مسجد الشيخ زايد الكبير الذي تم صنعه من خلال 90 ألف كأس وصحن وملعقة من الخزف بطول 14 متر، ونموذج من برج خليفة تم صنعه من 330 ألف زجاجة دواء صغيرة معبئة بمياه ملونة على طول 16 متر.

ويهدف هذا المشروع للحفاظ على البيئة وتقليل الإنبعاثات الكربونية، بالإظافة لأهمية إعادة التدوير، حيث تم استخدام حوالي 3 ملايين قنينة إضاءة للحديقة والمجسمات وهذا النوع من الإضاءة يستهلك كمية قليلة من الكهرباء مقارنةً بغيرها.

ااااااااااااااااااااااااااااااا

[irp posts=”41794″ name=”حديقة الزهور بدبي أكبر حدائق العالم”]

[irp posts=”35761″ name=”أجمل 5 حدائق للتنزه في دبي”]

[irp posts=”44690″ name=”حديقة الحيوان في دبي.. حكاية شغف بالطبيعة”]

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *