بالصور: النسخة الحصرية من سيارة BMW i8 في أبوظبي

طرحت الشركة الألمانية “بي أم دبليو” نسخة حصرية من سيارتها الرياضية الجديدة “بي إم دبليو آي 8 أي سي شنيايتزر لافا” باللون الأحمر والتي تم الكشف عنها خلال معرض جينيف للسيارات في وقت سابق من هذا العام.

ض

و أول ما يجذبك لهذه السيارة تصميمها المميز، و أبوابها المفتوحة بشكل كلي إلى الأعلى و كأنها جناح فراشة، كما  أدخلت الشركة على السيارة العديد من الكماليات مثل تزويدها بزجاجٍ خاص، شديد الخفة و الصلابة في آنٍ واحد.

ض

تتمتع النسخة الجديدة من سيارة BMW i8 بمصابيح أمامية وخلفية مقاومة للضباب ومكابح مقاومة للانزلاق، فضلاً عن حساس للركن الأمامي والخلفي وكاميرا أمامية وخلفية.

ض

و تعمل السيارة بنظام هجين، وفقًا  لآلية  تقلل انبعاث خروج ثاني أكسيد الكربون الناتج عن احتراق وقود السيارة، هذا النظام مكون من محركين، الأول كهربائي في الأمام يحصل على طاقته من 6 بطاريات ليثيوم يولد قوة 131 حصان و 250 نيوتن متر من عزم الدوران يتصل بجير أوتوماتيكي من سرعتين فقط يوصل القوة للمحور الأمامي بالسيارة، والمحرك الثاني الموجود بالخلف والذي يعمل عل البنزين فهو ثلاث الاسطوانات مع شاحن توربيني مزدوج سعة 1.5 لتر يولد قوة 231 حصان و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران.

ض
و يمكن أن تصل سرعة السيارة إلى 120 كيلو متر في الساعة و ذلك باستخدام  المحرك الكهربائي، و عند الحاجة إلى تجاوز هذه السرعة يتدخل المحرك الآخر لتصبح سرعة السيارة 250 كيلو متر في الساعة بمساعدة المحركين معًا.

ض

شارك بتعليقك :